الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

التحالف الوطني: عبور شاحنات المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

الرئيس نيوز

أعلنت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي أن شاحناتها المحملة بالمساعدات ضمن القافلة السادسة من قوافل التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي والتى تحركت مؤخرا من القاهرة دخلت جميعها معبر رفح بشكل فعلى ووصول المساعدات إلى الأهالى في قطاع غزة على وجه السرعة.

وأوضح هانى عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير أن مشاركة المؤسسة فى قافلة التحالف السادسة والتي انطلقت تحت شعار "مسافة السكة" لدعم الاشقاء فى قطاع غزة تتضمن خمس شاحنات محملة بما يزيد عن 75طن مساعدات تنوعت ما بين مساعدات غذائية وبطاطين وملابس، فضلا عن أدوية طبية.

وأشار إلى أن  فريقا من كوادر المؤسسة وعدد من المتطوعين يصاحبون القافلة سواء فى مرحلة تجمعها الأولى على طريق مصر اسماعلية الصحراوي أو طوال رحلتها وحتى دخولها من المعبر إلى الجانب الفلسطينى.

ولفت عبدالفتاح إلى أن صناع الخير حريصة كل الحرص على المشاركة بفاعلية فى كل أنشطة التحالف سواء الداعمة للشرائح الأولى بالرعاية داخل الجمهورية او التى تستهدف دعم الاشقاء خارج مصر مؤكدا ان صناع الخير واستمرار لمشاركتها فى قوافل التحالف مسافة السكة لدعم الاشقاء فى قطاع غزة  تشارك هذه المرة بطيف واسع من أشكال الدعم التى يحتاجها القطاع بشكل ملح.

وأضاف عبدالفتاح أن المساعدات من صناع الخير تم الأخذ فى الحسبان عند تجهيزها طبيعة الاحتياجات والأولويات التى تلزم الاشقاء فى قطاع غزة بشكل ملح الآن وتناسب الظروف الاستثنائية التى يعيشونها ومنها أكثر من 50 طن مساعدات غذائية تنوعت بين معلبات بالدرجة الأولى ودقيق وغيرها من المواد الغذائية الضرورية التى يسهل استخدامها كذلك شملت المساعدات أجهزة طبية وأدوية، فضلا عن بطاطين الشتاء والملابس.