الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التعليم" تكشف حقيقة تغيير شكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

الرئيس نيوز

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة ما يتم تداوله حول تغيير شكل وعدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكدت وزارة التعليم فى بيانها أنه لا يوجد أى تغير فى طبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وأن مواصفات الأسئلة ستكون مثل العام الماضي.

يذكر أنه في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على اتخاذ الإجراءات المنظمة للجان سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ بشكل مبكر وانتهاجًا لمبدأ الشفافية وعرض الجهود المبذولة من جانب الوزارة لضمان انضباط لجان الامتحانات بمختلف محافظات الجمهورية، تستعرض الوزارة خلال التقرير التالي الإجراءات التي تم اتخاذها على مدار الشهور الماضية في هذا الإطار:

قامت الوزارة بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من ١٣/ ٧/ ٢٠٢٣ وحتى ٤/ ١٠/ ٢٠٢٣ برئاسة الأستاذ خالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لفحص كافة طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة تقديم كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وحرصت الوزارة على التدقيق في الطلبات المقدمة للجنة والتي بلغ عددها ١٢٣٧٥ طلب تحويل متنوعًا بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الإدارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة.

كما حرصت الوزارة على رفض كافة التحويلات المقدمة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كانت عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدًا عن اللجنة المركزية بالوزارة.