الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| توقعات بتخطي سعر الذهب 3600 جنيه للجرام مدفوعًا بالصعود العالمي

سعر الذهب اليوم السبت
سعر الذهب اليوم السبت 13 أبريل 2024

سعر الذهب .. حالة من الضبابية تسيطر على أسواق الذهب عالميًّا، وسط توقعات بمواصلة تحقيق مستويات تاريخية للمعدن الأصفر في ظل تصاعد التوترات السياسية حول العالم.

وكشفت تقارير عالمية، أن سعر الذهب يظهر تداولات إيجابية جديدة ليلامس مناطق 2430.00 دولار، معززًا التوقعات باستمرار سيطرة الاتجاه الصاعد خلال الجلسات القادمة، والطريق مفتوح أمام تحقيق مستويات أعلى تتخطى 2510.00 دولار.

توقعات سعر الذهب عالميًّا

وتوقع "جي بي مورجان" وصول أسعار الذهب إلى مستوى أعلى من 3000 دولار للأوقية قبل نهاية العام، في ظل تكالب البنوك المركزية والمستثمرين على التحوط بالذهب.

وقالت التقارير، إن القلق يسيطر على الأسواق العالمية، مع تصاعد الأحداث الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وزيادة حدة التوتر بين إيران والكيان المحتل، على خلفية ضرب إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق.

سعر الذهب

أسعار الذهب محليًّا

ومحليًّا، تتأرجح الأسعار بين صعود وهبوط ولكنها تدور حول مستوى أقل مما كانت عليه قبل عدة أشهر رغم الصعود العالمي.

وأرجع خبراء الذهب ذلك إلى استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، ليمتص قدرًا من تلك الزيادة العالمية الضخمة، فضلًا عن انخفاض الطلب وسيطرة حالة الركود ما يؤثر على سعر تداول المعدن الأصفر.

سعر الذهب

وأكد هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب لـ"الرئيس نيوز"، أن هذا لن يستمر طويلًا، مشيرًا إلى أنه حال استمرار القفزات العالمية سيكون لذلك انعكاسه بالضرورة على السوق المحلية.

وتوقع نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا، أن تتراوح أسعار الذهب بين 3300 و3600 جنيه خلال الفترة المقبلة للجرام عيار 21 -الأكثر مبيعًا في مصر- في ظل مؤشرات الصعود العالمي ووجود توترات سياسية.

توقعات سعر الذهب 2024

وأضاف نجيب لـ"الرئيس نيوز"، أن استقرار أسعار الصرف تجعل التأثيرات المحلية محدودة، إذ مع وجود السوق السوداء كان سعر الذهب محليًّا سيتخطى مستويات تاريخية، ولكن استقرار عملية تسعير الذهب خففت من أثر الارتفاع العالمي.

ومن جانبه، قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة "آي صاغة" لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ترتفع بمعدل مناسب، إذ ارتفعت 70 جنيهًا خلال تعاملات أمس ثم ما لبثت أن فقدتها في بداية تعاملات اليوم.

سعر الذهب

مخاوف الركود العالمي

وأكد إمبابي لـ"الرئيس نيوز"، أن الضبابية والقلق يسيطر على الأسواق العالمية والتي تحدد بشكل كبير السعر محليًّا.

وتابع أن الذهب تحول حاليًّا لأداة تحوط عالمية مما يوضح مسار السعر محليا، وهو الصعود خاصة مع توسع الكيان المحتل بالاعتداءات في غزة والمناوشات مع إيران، فضلًا عن ارتفاع الطلب على أسواق الذهب مع تزايد مخاوف الركود العالمي وارتفاع التضخم وانخفاض سعر الفائدة. 

أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 243674 جنيها
سعر الذهب عيار 213215 جنيها
سعر الذهب عيار 182755 جنيها
سعر الجنيه الذهب25750 جنيها

اقرأ المزيد:

سعر الذهب اليوم 13 أبريل 2024.. انخفاض في عيار 21

الذهب يستأنف مكاسبه وسط تراجع تأثير بيانات التضخم أمام التوترات في الشرق الأوسط