الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد حديقة الحيوان في أيام العيد.. أسد التجمع يظهر لأول مرة في بني سويف

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

يبحث الكثير من الأسر المصرية في أنحاء الجمهورية، عن أسد التجمع والذي ظهر لأول مرة في حديقة الحيوان ببني سويف، حيث تمتلك المحافظة عددًا من الحدائق العامة المفتوحة أمام المواطنين خلال عيد الفطر 2024.

حديقة الحيوان ببني سويف تستقبل آلاف الزائرين

شهدت حديقة الحيوان ببني سويف بإقبال كبير من الزائرين يقدر عددهم بالآلاف، خلال أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، ويرجع الإقبال الكبير بسبب وجود شبل أسد التجمع داخل بيت الأسود في قفص حديدي صغير، حيث قام الزائرون بالتقاط الصور التذكارية معه، لدرجة أنهم طلبوا من مديرة الحديقة أن تقوم بإخراجه من قفصه للتصوير معه، واستجابة لرغبة أولياء الأمور من الزوار وأخرجت «الشبل الصغير»، وبدأ الزوار في التصوير معه حتى إن الأطفال حملوه على أيديهم والتقطوا الصور معه.

حديقة الحيوان بني سويف

تفاصيل قصة أسد التجمع الأول

وفي مارس الماضي، أثارت واقعة ظهور أسد صغير يتجول بمحيط فيلا بالتجمع الأول، تفاعلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعود الواقعة لتداول فيديو يُظهر أسدًا صغيرًا يتجول قبل أذان المغرب؛ مما أثار الرعب بين سكان المنطقة.

وبعد دقائق من انتشار مقاطع الفيديو للأسد، تمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة عليه والإمساك به وتسليمه لوزارة الزراعة لبيان وجود تصريح بتربيته من عدمه، كما حددت صاحب الأسد المتجول في التجمع ويدعى "ك. أ"، (62 عاما) مقيم بمدينة نصر.

وعقب وضعه في الحجر الصحي، أكد عبده مُدرب الأسود بحديقة الحيوان بني سويف، أن الأسد المعثور عليه بشوارع التجمع يستعد للظهور أمام الجمهور خلال أيام عيد الفطر المبارك 2024.

حديقة الحيوان بني سويف

مديرة حديقة الحيوان ببني سويف

ومن جانبها، أكدت هبة أحمد مدير حديقة الحيوان ببنى سويف، على توفير كافة سبل الراحة للمترددين على الحديقة، بالإضافة إلى تركيب خرائط جديدة كدليل لمساعدة الزائرين، مشيرة إلى أن الحديقة تضم عددًا كبيرًا من الحيوانات المتميزة لجذب المواطنين لمشاهدتها.

وقررت إدارة الحديقة برئاسة الدكتورة هبة أحمد، وضع الأسد داخل منطقة السفاري المفتوحة التى تم افتتاحها أمس الأربعاء، حيث حرص عدد كبير من المواطنين على التقاط الصور التذكارية معه.

شبل التجمع

وبدأ الزوار بالتقاط الصور التذكارية مع أسد التجمع، بعد ظهوره داخل بيت الأسود في قفص حديدي صغير، حيث بدأ الزوار في التصوير معه حتى أن الأطفال حملوه على أيديهم والتقطوا الصور معه.

الجدير بالذكر أن حديقة حيوان بنى سويف، تم افتتاحها في 17 أبريل 1997، وتبلغ مساحتها أربع أفدنة وتقع في شارع صلاح سالم الرابط بين طريق بني سويف المنيا الزراعي، بميدان العبور بمدينة بنى سويف وتتبع للإدارة المركزية لحدائق الحيوان.

مواعيد حدائق الحيوان في المحافظات في أيام عيد الفطر 2024

تستقبل حدائق الحيوان الزائرون من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 4 عصرًا، طوال إجازة عيد الفطر 2024، في حدائق الحيوان بالمحافظات، استعدادًا لغلق الحديقة في الخامسة مساء.. وقد استقبلت 36 ألف زائر في أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 في حدائق الحيوان في كل من محافظات الإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ والفيوم وبنى سويف.

اقرأ أيضا:

أفلام عيد الفطر 2024.. منافسة قوية بين كوميديا وأكشن وتشويق