الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تقدم في محادثات التهدئة في غزة بالقاهرة.. وكواليس الاتفاق (تقرير)

قطاع غزة
قطاع غزة

سلطت شبكة “سي إن إن” الإخبارية، الضوء على التقدم الذي تم إحرازه في محادثات القاهرة بشأن هدنة غزة من خلال "الاتفاق على النقاط الأساسية"، نقلًا عن وسائل الإعلام المصرية.

وأبرزت الشبكة، تصريحات مصدر مصري رفيع المستوى، لم تسمه، حول إحراز تقدم في المحادثات التي جرت في القاهرة بشأن التوصل إلى هدنة في الصراع الدائر في غزة، مضيفة أن هناك اتفاقًا على النقاط الأساسية بين جميع الأطراف المعنية.

وفدان إلى مصر

وأرسلت إسرائيل وحركة حماس، وفدين إلى مصر للمشاركة في جولة محادثات جديدة للتوصل إلى هدنة محتملة للصراع المستمر منذ 6 أشهر.

وذكرت القناة المصرية، أن وفدي حماس وقطر غادرا القاهرة وسيعودان خلال يومين للاتفاق على بنود الاتفاق النهائي، فيما سيغادر الوفدان الإسرائيلي والأمريكي العاصمة المصرية خلال ساعات قليلة، وأن المشاورات ستتواصل خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وقف دائم لإطلاق النار

وأمس الأحد، أكدت حماس مجددًا مطالبها التي تشمل وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة وعودة النازحين وتبادل السجناء الفلسطينيين مع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفًا متواصلًا ومستمرًا حتى اليوم على قطاع غزة أودى بحياة أكثر من 32 ألفًا، متعهدة بالقضاء على حماس.