الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"ليلة مقتل اللواء اليمني".. تفاصيل الحكم بالإعدام على قاتل "العبيدي"

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

أمرت محكمة جنايات الجيزة، بإعدام المتهم الأول في قضية مقتل اللواء حسن العبيدي القيادي العسكري اليمني، لسرقته داخل مسكنه في بولاق الدكرور بالجيزة، كما قضت بالسجن المؤبد للمتهمة الثانية والسجن 15 سنة للثالث والرابع وبراءة للأخيرة.

إعدام قاتل العبيدي

وأحالت المحكمة، المتهم الأول في القضية إلى المفتي، وحددت جلسة 1 أبريل الماضي للنطق بالحكم على باقي المتهمين، وقررت مد أجل الحكم لجلسة اليوم.

وتبين من أمر الإحالة، أن المتهمين من الأول إلى الرابع، في يوم 15 فبراير الماضي، بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، قتلوا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار.

تفاصيل الواقعة

واستكمل أمر الإحالة، أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتل المجني عليه بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا “الكلوازيين”، بالإضافة إلى سلاح أبيض بمطواة، فقامت المتهمتان الثالثة والرابعة بوضعه له داخل مشروب لإفقاده مقاومته وليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول المسكنه والإجهاز عليه.

ولفت، إلى أنه ما أن تمكنتا المتهمتان من ذلك وظهر لهن على المجني عليه آثار العقار، مكنتا المتهمين الأول والثاني من الدخول لمسكنه وقاموا بالتعدي عليه باستخدام السلاح الأبيض، وقاموا بتكبيل يديه وقدميه وكتم فاه بقطعة من القماش، قاصدين من ذلك إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته.