الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مندوب مصر بالجامعة العربية: نحمل الاحتلال مسئولية الاجتياح البرى المحتمل لرفح الفلسطينية

الرئيس نيوز

قال السفير محمد مصطفى عُرفي، مندوب مصر بالجامعة العربية، إن الدولة المصرية ترفض وتدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية السافرة الوحشية على قطاع غزة.

وأضاف مندوب مصر، خلال كلمته بالدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الحراك العربي لدعم القضية الفلسطينية، أن مصر تحمل سلطات الاحتلال الآن المسئولية الكاملة عن الاجتياح المحتمل لمدينة رفح الفلسطينية، وهو الأمر الذي ينذر بإفشال الجهود الحثيثية التي تستهدف وقف إطلاق وإنفاذ المساعدات.

 ثابتون على موقفنا بشأن رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم

وتابع إن مصر ثابتة على موقفها بشأن رفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، لافتًا إلى أن تكرار القصف الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني حال مرارًا دون إدخال المساعدات اللازمة ما يؤكد وجود نية إسرائيلية واضحة ومبينة باستخدام سلاح التجويع ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد أن مصر ما زالت حريصة على حشد المساعدات والتعاون مع الدول الأشقاء والأصدقاء في إدخالها والتوصل إلى حل لوقف إطلاق النار.

وعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين دورة غير عادية اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة، لبحث الحراك العربي لدعم القضية الفلسطينية.