الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سعر كيلو البن اليوم بعد الانخفاض الكبير

البن
البن

يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن سعر كيلو البن اليوم الإثنين الموافق 1 أبريل 2024، خاصة وشهدت أسعاره ارتفاعًا غير مسبوق خلال الفترة القليلة الماضية، حيث ترتفع أسعار البن شهريًا.

سعر كيلو البن اليوم بعد الانخفاض  

ومع ارتقاع الأسعار غير المسبوق في أسعار البن، انتشرت أنباء حول استهلاك المصريين لما يقرب من 70 ألف طن من البسلة ونوى البلح باعتبارها بن خلال عام 2023، الأمر الذي أكد عدم صحته حسن فوزي رئيس شعبة البن.

وأضاف فوزي، أن هناك جهات رقابية مختصة تعمل على فحص البن وتقديم تقارير دورية بنتائج التحليل وتتخذ الإجراءات القانونية ضد أي حالات غش، موضحًا أن عقوبات غش البن قد تصل إلى دفع غرامات مالية كبيرة وفي بعض الحالات الحبس.

سعر كيلو البن اليوم بعد الانخفاض الكبير

وتابع رئيس شعبة البن، أن البن الذي يُباع لا يحتوي على أية إضافات باستثناء البن المحوج الذي يتم تحضيره وفق مواصفات محددة تضعها الهيئة العامة للمواصفات القياسية.

توقع رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، عودة انخفاض أسعار البن مرة أخرى في الأسواق خلال العام الجاري 2024 بنسبة 10%، متأثرًا بتراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه في البنوك، حيث تستور مصر البن من أكثر من دولة، أبرزها إندونيسيا بنسبة 60% والفيتنامي، والبرازيلي، والحبشي والكولومبي.

ونتيجة تحرير سعر الصرف في البنوك بما يتماشى مع متطلبات السوق وآليات العرض والطلب، شهدت أسعار البن حاليًا تراجعات كبيرة في الأسواق، تزامنا مع فتح الاعتمادات المُستندية المطلوبة للاستيراد، فضلا عن انخفاض تكاليف الاستيراد، والتسهيلات الاستيرادية.

وبحسب شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، فقد انخفضت أسعار البن بنسبة 15%، أي بواقع 80 جنيهًا في سعر الكيلو، ليصبح سعره 400 جنيه بدلًا من 480 جنيهًا.

سعر كيلو البن اليوم

سجل سعر كيلو البن السادة 400 جنيه في الأسواق للمستهلك.

سجل سعر كيلو البن المحوج 520 جنيهًا في الأسواق للمستهلك.

سجل سعر كيلو البن السادة الجولد 520 جنيهًا في الأسواق.

سجل سعر كيلو البن المحوج الجولد 620 جنيهًا في الأسواق للمستهلك.

سجل سعر كيلو البن المحوج الدوبل 680 جنيهًا في الأسواق للمستهلك.

سجل سعر كيلو البن البرازيلي السادة 800 جنيه بالأسواق للمستهلكين.

سجل سعر كيلو البن البرازيلي المحوج 840 جنيهًا بالأسواق للمستهلكين.

سجل سعر الكيلو من الحبشي السادة 800 جنيه في الأسواق للمستهلك.

سجل سعر كيلو البن الحبشي المحوج 840 جنيهًا بالأسواق للمستهلك.

سجل سعر كيلو البن اليمني السادة 1020 جنيهًا في الأسواق للمستهلك.

سجل سعر كيلو البن العربي المحوج 920 جنيهًا في الأسواق.

الجدير بالذكر أن البن، يعد من أهم المشروبات الأساسية لدى العديد من المواطنين، حيث يحتوي على الكافيين الذي يساعد على التركيز وتخفيف الصداع.

يهمك أيضا: