الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تغير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي.. اعرف آخر الأخبار

تغير الساعة في مصر
تغير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي

يبحث الكثير من المواطنين عن تغير الساعة في مصر، حيث كان قد صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن تطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي، وذلك بعد 7 سنوات من إلغائه.

تغير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي

ونص القانون على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، وتطبيق هذا النظام لمدة 6 أشهر، حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، فيوافق آخر جمعة من شهر أبريل يوم 26، وهو الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي.

وبحسب التوقيت الصيفي، فإنه يبدأ في الساعة 12 منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ما يعني أنّه يتبقى نحو 24 يومًا على بدء العمل به، ويكون بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، حيث يستمر إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

تغير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي


ويهدف قانون التوقيت الصيفي، إلى زيادة الساعة القانونية للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولًا إلى ذروة فصل الصيف.

وفي 1 مارس 2023، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، إذ يهدف مشروع القانون إلى ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وتحقيقًا لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به، بحيث تقدم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

الجدير بالذكر أن تطبيق تقديم عقارب الساعة في مصر وتأخيرها، بدأ في عام 1945، بموجب المرسوم بقانون رقم 113 بشأن تقرير ساعة لفصل الصيف، في عهد الملك فاروق الأول، ومنذ ذلك الحين، صدرت العديد من القوانين في مصر بشأن التوقيت الصيفي، بين إقرار العمل بهذا النظام أو إيقافه أو إلغائه.

يهمك أيضا: