الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

هنا جدول هدافي الدوري السعودي 2024 بالكامل

 جدول هدافي الدوري
جدول هدافي الدوري السعودي 2024 بالكامل

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عن جدول هدافي الدوري السعودي 2024، بعد انتهاء الجولة الـ25 من المسابقة وتحقيق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، رقمًا قياسيًا جديدًا في البطولة.

 جدول هدافي الدوري السعودي 2024  

وتمكن كريستيانو رونالدو، من تسجيل ثلاث أهداف في شباك الطائي، في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي، ليواصل منافسته على لقب هدافي البطولة لموسم 2023-2024.

وبذلك، رفع كريستيانو رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 26 هدف، بالإضافة إلى صناعة تسع أهداف آخرين؛ ليحتل بذلك صدارة جدول ترتيب هدافي دوري المحترفين السعودي للموسم الحالي.

 جدول هدافي الدوري السعودي 2024 بالكامل

وعلق كريستيانو رونالدو لاعب النصر على الفوز الذي حققه الفريق على حساب الطائي، بخماسية مقابل هدف، قائلًا: "سعيد بالفوز وسعيد بتسجيل 3 أهداف لكن الأهم هو انتصار الفريق، نعلم أن الصراع على الدوري صعب لكن يجب أن نستمر وما زالنا نُقاتل".

وأضاف: أن «المباراة كانت بعد العودة من مباريات المنتخب بسبب السفر الطويل، ولكن كان لدينا الحظ بسبب أن الخصم كان منقوصًا وهذا يُساعد في بعض الأحيان».

وعلق على الابتعاد بصدارة جدول ترتيب الهدافين بفارق 4 أهداف عن مُلاحقيه، بأنه سعيد لكن الأهم من الأهداف الفوز بالمباريات.

 جدول هدافي الدوري السعودي 2024 بالكامل

وشهدت مباريات الجولة الـ25 من عمر البطولة، فوز الهلال على الشباب وأيضًا فوز النصر على الطائي، حيث سجل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، 3 أهداف "هاتريك" في انتصار فريقه على الطائي بنتيجة (5-1).

وتمكن اللاعب الصربي الكسندر ميتروفيتش أيضًا من تسجيل هدفين في انتصار الهلال على الشباب بنتيجة (4-3)، كما انتصر فريق اتحاد جدة على الفيحاء بثلاثة أهداف دون رد، وانتهت مباراة الأهلي مع الاتفاق بالتعادل (2-2).

ترتيب هدافي الدوري السعودي حتى الآن

1- كريستيانو رونالدو (النصر): 26 هدفًا.

2- ألكسندر ميتروفيتش (الهلال): 22.

3- عبد الرزاق حمدالله (الاتحاد): 18.

4- أنديرسون تاليسكا (النصر): 16.

5- جورج كيفين نكودو (ضمك): 15.

6- فراس البريكان (الاهلي) 13 هدفًا.

7- أوديون ايجالو (الوحدة)، سالم الدوسري (الهلال): 12.

8- بيرنارد مينساه (الطائي)، سالم الدوسري (الهلال): 11.

9 – هنري أونيكورو ( الفيحاء) – فاشيون ساكالا( الفيحاء) – مالكوم (الهلال): 10.

10- كريم بنزيما (الاتحاد)، رياض محرز ( الأهلي)، كريم البركاوي (الرائد)، موسى ديمبيلي(الاتفاق)، ساديو ماني (النصر)، سيرجيو ميلينكوفيتش سافيتش (الهلال): 9.

11- جواو بيدرو (التعاون)، مراد باتنا (الفتح): 8.

12- توزي (الحزم)، فرانك كيسيه (الاهلي)، فابيو مارتينيز (الخليج)، 7 أهداف.

13- روبرتو فيرمينو (الاهلي)، فينالدوم (الاتفاق)، أوتافيو (النصر)، أمير سعيود (الرائد): 6 أهداف.

 يهمك أيضا: