الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البيوت غرقت.. تفاصيل انهيار "جسر الكوبانية" في الإسماعيلية (صور)

الرئيس نيوز

شهدت عزبة الكوبانية بقرية عين غصين بمحافظة الإسماعيلية سقوط جسرا، مما أدى إلى غرق العديد من المنازل.

وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة إلى موقع الحادث، لتقديم المساعدة للمتضررين.

وتوجهت فرق الحماية المدنية والإسعاف ومعدات من مركز ومدينة الإسماعيلية، وكذلك أبوصوير وفايد، لتقديم الدعم، وانضمت إليهم معدات من الأحياء الثلاثة ومعدات من مديرية الطرق والنقل لبدء أعمال الترميم.

وأغلقت مديرية الري مصدر المياه وتصريفها من الفتحات الجانبية في عزبة الكوبانية، وجرى الدفع بـ 20 طن دبش ولودر من مركز ومدينة فايد، وكذلك 5 طن دبش ولودر دعم من مدينة أبوصوير لمنع وصول المياه لبيوت الأهالي.

ذكر ديوان عام محافظة الإسماعيلية أن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، تابع البلاغ الذي تلقته الشبكة الوطنية، صباح اليوم الأحد، بسقوط جسر بعزبة الكوبانية بقرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

ووجَّه المحافظ بالتعامل الفوري مع الحادث من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وتوجهت على اثر ذلك فِرق الحماية المدنية والإسعاف ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية وكذلك من أبوصوير وفايد لتقديم الدعم، كما انضمت إليهم معدات الأحياء الثلاث وكذلك أخرى من مديرية الطرق والنقل لبدء أعمال الترميم.

وتوجَّه المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والقيادات التنفيذية والأمنية ومسئولي الطرق والنقل والري، لموقع الحادث لمتابعته عن قرب واتخاذ التدابير اللازمة.

وأكد محافظ الإسماعيلية على عدم وجود أي خسائر بشرية، مشيرًا إلى أنه جرى إخراج الأهالي من البيوت الأكثر تضررًا من الحادث، موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بحصر المتضررين وأعدادهم وتقديم الدعم الفوري لهم.