الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

غدا.. بدء عرض 9 مسلسلات جديدة ضمن موسم دراما رمضان 2024

الرئيس نيوز

يبدأ النصف الثاني من شهر رمضان غدا الثلاثاء، وتنطلق 9 مسلسلات جديدة مكونة من 15 حلقة، وتتنوع هذه الأعمال بين الدراما الاجتماعية والكوميدية والتاريخية، وغيرها.

تخوض الشركة المتحدة السباق في النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2024 بـ 5 مسلسلات، تعرض على قنوات المتحدة ومنصة watch it.

مسلسلات المتحدة

"جودر"

مسلسل "جودر" بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، أحمد فتحي، هنادي مهنى، وفاء عامر، عبدالعزيز مخيون، عمرو عبدالجليل، چيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، وتأليف أنور عبدالمغيث وإخراج إسلام خيري.

وتدور الأحداث في إطار الدراما التاريخية الممزوجة بالخيال، يتبع العمل حياة تاجر ينجب ثلاثة أولاد؛ (سالم) و(سليم) و(جودر)، حيث تتعقد حياة الابن الأخير (جودر)، ويصبح في صراع مع العدو (شمعون) للوصول إلى كنوز الحكيم (شمردل) الأربعة.

"بدون سابق إنذار"

مسلسل "بدون سابق انذار" بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، أحمد على ماهر، والعمل من تأليف ألمى كفارنة وإخراج هاني خليفة.

تدور الأحداث في اطار اجتماعي حول (ماجد) و(ليلى)، اللذين ينتظران قدوم مولودهما الأول، ويقعان في العديد من المشاكل.

"بقينا اتنين"

مسلسل"بقينا اتنين" بطولة شريف منير، رانيا يوسف، إدوارد، ميمي جمال، يوسف عثمان، نانسي هلال، تامر فرج، طارق عبدالعزيز، مروة عبدالمنعم، والفنان الراحل طارق عبدالعزيز، ومن من تأليف أماني التونسي، ومن إخراج طارق رفعت.

وتدور أحداث المسلسل في اطار اجتماعي لايت، حول العلاقات الزوجية، وانعكاس قرارات الانفصال بعد زواج طويل على الأبناء والأسرة والمجتمع.

"مليحة"

مسلسل "مليحة" بطولة دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة.

وتدور أحداث المسلسل حول القضية الفلسطينية، والدور الذي لعبته مصر في دعم القضية الفلسطينية على مدار تاريخها.

"فراولة"

مسلسل "فراولة" بطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبدالعظيم، دنيا سامي، توني ماهر، العمل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد على.

وتدور الأحداث حول (فراولة) قارئة الفنجان وابنة حارس العقار، لتخرج من الفقر وتصير من مشاهير السوشيال ميديا، في رحلة صعود مليئة بالمواقف الكوميدية، حتى تصبح سيدة مجتمع وخبيرة في مجال الطاقة.

مسلسلات “مجموعة mbc”

بينما تخوض مجموعة "mbc" ومنصة "شاهد" المنافسة في النصف الثاني من موسم دراما رمضان 2024 بـ 3 مسلسلات.

"كوبرا"

مسلسل "كوبرا" بطولة النجم محمد عادل إمام، ومن تأليف أحمد أبوزيد، ومن إخراج أحمد شفيق، ويشارك في بطولته مجدي كامل، منة فضالي، هشام إسماعيل، دنيا ماهر، علاء مرسي، وأخرين.

تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الشعبية، حيث صاحب ورشة ﻹصلاح السيارات، يواجه الكثير من العقبات في حياته، ويتعرض لمواقف غريبة، تضعه في صراع بين الخير والشر.

"خالد نور ووالده نور خالد"

مسلسل "خالد نور ووالده نور خالد" بطولة كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، ويشاركهم البطولة، آية سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي، تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، إخراج محمد أمين، يتناول المسلسل الخلافات الزوجية في إطار كوميدي.

"ليه لأ 3"

يجمع مسلسل "ليه لأ 3" كل من نيللي كريم، صلاح عبد الله، عايدة رياض، أحمد طارق، نادين فاروق، معتز هشام، أمير صلاح، سامية أسعد، حازم سمير، آلاء السنان، فريدة رجب، وآخرين..ز ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح.

وتدور أحداث المسلسل حول الضغوط التي يفرضها الأهل على أولادهم، والصعوبات التي تواجهها المرأة عندما تتصدى لتربية الأبناء وحدها في ظل التحولات الكبيرة في المجتمع، ويبقى السؤال، حول إلى أي مدى يكون للأبناء تأثير على قرارتنا الشخصية؟.

مسلسل مصري واحد خارج المتحدة و mbc

"رحيل"

فيما يعرض مسلسل "رحيل" حصريا على قناة "أبو ظبي" ومنصة adtv، وهو من بطولة ياسمين صبري، محمد كيلاني، أحمد بدير، أحمد صلاح حسني، محمد مهران، ومي القاضي، ولبنى ونس، وحازم سمير وآخرين، من تأليف محمد عبد المعطي، إخراج محمد عبد السلام.

وتدور القصة حول فتاة تنتمي لأسرة من الطبقة المتوسطة، وتواجه العديد من المواقف في إطار من الدراما والتشويق، وتعيش في أحد الأحياء الشعبية وتواجه الكثير من الصعوبات والتحديات، وتدخل السجن.