الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تصعيد إسرائيلي مستمر في مجمع الشفاء

الرئيس نيوز

شهدت غزة قصفًا وغارات عنيفة وسقوط مزيد من الشهداء والجرحى مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ167.

وفجرًا، تم انتشال تسعة شهداء بعد استهداف الاحتلال منزلًا غربي مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، كما استهدفت غارات إسرائيلية جنوب المخيم أيضًا.

واليوم، فجّر جيش الاحتلال الإسرائيلي مبنى الجراحات التخصصي في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة شمال القطاع، بحسب إعلام فلسطيني.

وفي خانيونس جنوبًا، استشهد 9 أشخاص وأصيب عدد آخر جراء استهداف الاحتلال سيارة وسط بني سهيلا.

وبينما تحتفل دول العالم اليوم بعيد الأم، كشفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن 37 أمًا يُستشهدن يوميًا في قطاع غزة.

وفي آخر محصلة لضحايا العدوان، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 31988 شخصًا وإصابة و74188 آخرين منذ 7 أكتوبر.

ولفتت إلى أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية أدت إلى استشهاد 65 شخصًا وإصابة 92 آخرين.

وتزامنًا مع العدوان على غزة، واصلت القوات الإسرائيلية اقتحاماتها الدامية في الضفة، حيث استشهد 4 فلسطينيين إثر استهداف مسيّرات إسرائيلية واقتحام لمخيم نور شمس. كما استشهد خامس برصاص قوات الاحتلال جنوبي بيت لحم، وسادس في مخيم الأمعري.

دبلوماسيًا، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار مرتبط بالإفراج عن الرهائن" في قطاع غزة.

وبعد السعودية، توجه بلينكن إلى مصر حيث ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي المفاوضات للتوصل لوقف لإطلاق النار في غزة و"إقامة دولة فلسطينية مستقلة مع تقديم ضمانات أمنية لإسرائيل" بحسب الخارجية الأميركية.

من جهته، أفاد البنتاجون بأن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت "ناقشا الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين وزيادة المساعدات بشكل عاجل إلى غزة برًا".