السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

50 ألف مشارك فى الأسبوع الأول لتصويت الجمهور بمهرجان دراما رمضان

الرئيس نيوز

"نعمة الأفوكاتو" في الصدارة و"سر إلهي" و"حق عرب" ينافسان و"أشغال شقة" في الكوميدي

أعلنت إدارة مهرجان "دراما رمضان" بدورته الأولى، عن وصول عدد المشاركين بالتصويت من الجمهور حتى الأن، لما يزيد عن 50 ألف مشارك، بالأسبوع الأول من انطلاق التصويت على اختيار الأفضل من بين مسلسلات ونجوم دراما رمضان 2024.

ووفق المؤشرات الأولية للتصويت تحتل الصدارة النجمة مي عمر بمسلسلها "نعمة الأفوكاتو"، كما يتنافس معها أحمد العوضي بمسلسل "حق عرب" والنجمة روجينا بمسلسل "سر إلهي"، فى حين لا يغيب عن المنافسة مسلسلات "المداح" و"أعلى نسبة مشاهدة"، أما مفاجأة التصويت حتى الأن بجائزة المسلسلات الكوميدية هو مسلسل "أشغال شقة" للنجوم هشام ماجد وأسماء جلال.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن إقامة النسخة الأولى يوم 5 مايو المقبل بأحد فنادق القاهرة، وسيتم تكريم أفضل المسلسلات وأفضل نجوم الدراما رمضان 2024، وذلك وفق تصويت الجمهور عبر الصفحة الرسمية للمهرجان.

ويقول فتحى شريف رئيس المهرجان  نسعى لتقديم شكل مختلف من المهرجانات الفنية، بمشاركة فعليه للجمهور في اختيار أفضل الأعمال وأفضل للنجوم، من خلال اجراء استفتاء يومي للجمهور والتصويت على الأفضل بشكل يومي، ثم يتم تجميع أصوات الجمهور وإعلان النتائج وفق أعلى الأصوات يوميا، كما يتم لأول مره بالمهرجانات المصرية اختيار 30 من المشاركين في التصويت، ودعوتهم لحضور حفل التكريم.

فيما أكد الكاتب الصحفي إخاء شعراوي، المدير التنفيذي لمهرجان دراما رمضان، أن إدارة المهرجان تسعى لتقديم شكل مختلف في كل التفاصيل عن أي مهرجان أخر.

وأضاف شعراوي أن المهرجان يضم عدة مسابقات، منها مسابقة للدراما الكوميدية، وأخرى لدراما الـ 15 حلقة، وثالثة لدراما الـ 30 حلقة، وأيضا مسابقة للمسلسلات الإذاعية، والمسلسلات الخليجية، بالإضافة إلى جوائز وتكريمات خاصة من المهرجان لبعض الفئات الأخرى، ومنها على سبيل المثال  "الدراما الصعيدية ودراما البطولة الجماعية والثنائيات والدراما الشبابية".

وتقوم إدارة المهرجان حاليا بعقد عدة بوتوكولات مع النقابات الفنية وعدد من المؤسسات الرسمية والخاصة، فى سبيل دعم المهرجان وخروجه فى أحسن صوره.