الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق اليوم الثلاثاء 9 رمضان 2024

الرئيس نيوز

شهدت أسعار الفراخ البيضاء والبلدي بالأسواق المحلية اليوم الثلاثاء 9 رمضان، حالة من التذبذب تبعًا للمناطق السكنية والتجارية.

أسعار الدواجن اليوم 

كما تأثرت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء في الأسواق بحالة التذبذب في أسعار الأعلاف ومدخلات الإنتاج بعد الإفراجات الأخيرة مع عدم دخول كثير من المربين الصغار إلى دورات الإنتاج الفترة الحالية.

وسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزارع اليوم الثلاثاء من 95 جنيهًا إلى 98 جنيها ومنها بورصة السقا ليصل إلى المستهلكين بسعر للكيلو يتراوح ما بين 110 إلى 115 جنيها حسب المنطقة التجارية.

أسعار الفراخ الساسو 

كذلك، شهدت أسعار الفراخ الساسو ارتفاعًا ملحوظًا بالأسواق وبلغ سعر الكيلو الواحد 110 جنيهات.

بينما بلغ سعر كيلو الدواجن البلدي 135 جنيها في الأسواق اليوم الثلاثاء، وأيضا تراوح سعر كيلو البانيه يتراوح بين 210 جنيه إلى 228 جنيهًا، مع استمرار التباين في الأسعار بين مختلف الأسواق تبعًا للمناطق السكنية.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن التذبذب في الأسعار رغم الإفراج عن كميات من الأعلاف يعود إلى تعدد الحلقات الوسيطة وعدم كفاية الكميات المطلوبة من مدخلات الإنتاج ومنها فول الصويا.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن لـ"الرئيس نيوز"، أن خروج المربين الصغار وعدم التنظيم الفعال للسوق من ضمن أسباب ارتفاع وتذبذب الأسعار، خاصة في ظل عدم وجود بورصة تحدد أسعار التكلفة وأسعار البيع للمستهلكين.