الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

أبطال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" يتحدثون: العمل واقعي وقريب من الناس

الرئيس نيوز

حالة استثنائية في دراما رمضان 2024، يقدمها صناع مُسلسل "أعلي نسبة مُشاهدة"، والذي يقوم ببطولته نخبة من الشباب في بطولة جماعية، بمشاركة مجموعة من كبار الفنانين، وقد لاقى العمل فور عرض حلقاته الأولى إشادة كبيرة بكافة تفاصيله، بداية من القصة والسيناريو والحوار، ومرورا بالإخراج واختيار أماكن التصوير.

مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة” من بطولة سلمي أبو ضيف، إنتصار، محمد محمود، إسلام إبراهيم، أحمد فهيم، فرح يوسف، ليلي أحمد زاهر، يوسف عمر وآخرين، ومن تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

أبطال “أعلى نسبة مشاهدة” يتحدثون 

تحدث أبطال العمل في تصريحات خاصة ل"الرئيس نيوز" حول تفاصيل العمل، والشخصيات التي يقدموها، والقصة التي تدور حول منصات السوشيال ميديا وتحديدا تيك توك.

سلمى أبو ضيف: المسلسل يتناول الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي

تشرح سلمى أبو ضيف تفاصيل الشخصية التي تؤديها وتقول: أقدم شخصية فتاة تُدعى شيماء فتحي من منطقة (الحطابة)، هي بسيطة وتبدأ المشاكل بمواجهتها من كل حدب وصوب.

وتضيف شيماء: لم تكن من هواة مواقع التواصل الاجتماعي، وقد اختبرت موقفًا حوّلها إلى شخصية معروفة، ثم دفعتها ظروفها المادية الصعبة إلى استغلال هذه الشهرة التي حققتها من أجل جني المال، لكن هناك أشخاص استغلوها.

وتؤكد سلمى: “المسلسل يتناول الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي التي تضع الناس في مواقف لا تُحمد عقباها”.

وتتحدث عن شقيقات شيماء: “نسمة الأخت الصغيرة وهي دلوعة البيت، شيماء هي الأخت الوسطى وآمال هي الأخت الكبيرة، الأخوات يحببن بعضهن البعض ولكن ربما المراهقة أو غياب الوعي يمكن أن ينتج نوعًا من الغيرة بينهن”.

ليلى أحمد زاهر: اسم العمل مرتبط بأعلى نسبة مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي

بدورها، تشير ليلى أحمد زاهر إلى أن العمل يناقش الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي، وكيف يمكن للفانز أن ينقلبوا على شخصية شهيرة بين ليلة وضحاها، وبالتالي نحن نناقش قضية مهمة جدًا تتعلق بالسوشيال ميديا". 

وتضيف: “اسم العمل مرتبط بأعلى نسبة مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتتحدث ليلي زاهر عن دورها قائلة: “نسمة شخصية داخلها طيب ولكنها تعاني من بعض المشاكل، هي شخصية لم أقدمها سابقًا، وتحدي بالنسبة لي ولا تشبهني أبدًا، مخرجة العمل هي من أصرّت عليّ تقديم هذا الدور إذ كنت خائفة في البداية لأنه دور صعب جدًا وهي ساعدتني كثيرًا في تأدية نسمة”.

وتتابع الفضل يعود إلى المخرجة، هي محترفة في إدارة وتوجيه الممثل.

وتضيف عن نسمة، قائلةً: “قبل تأدية الشخصية كنت أكرهها، ولكنني أدركت أنه لكي أستطيع أن أجسدها عليّ أن أتعاطف معها وأوجد لها مبررات لتصرفاتها الشريرة، وبالفعل أوجدت لكل تصرف مبررات إلى أن أحببت الدور وقدمته”.

يوسف عمر: العمل الذي يلعب أدواره الرئيسية نجوم شباب يُشعرني بالخوف

من جانبه، يتحدث يوسف عمر ويقول السوشيال ميديا أصبحت تؤثر بشكل كبير على يومياتنا، والمسلسل يطرح قصص كثيرة للشباب ومعاناتهم مع مواقع التواصل. 

يضيف: “شخصية حسن كأي شاب مصري يرغب بالزواج وتكوين أسرة، ويبدي إعجابه بنسمة في البداية وتربطهما علاقة إلى أن يتعرف إلى شيماء ويقع في حبها ويرغب في الارتباط بها”. 

ويقول يوسف عمر بأن العمل الذي يلعب أدواره الرئيسية نجوم شباب يُشعره بالخوف ويحملّه مسؤولية كبيرة، وفي الوقت نفسه يعبّر عن حماسة كبيرة للتجارب الشبابية، موضحًا أن الممثلين الشباب يبذلون مجهودًا كبيرًا من أجل تقديم الأفضل.

أحمد فهيم: بذلت الكثير من الجهد بمساعدة المخرجة ياسمين أحمد كامل

يلفت أحمد فهيم إلى دوره في العمل ويقول: “بندق هو خال شيماء وهو رجل شعبي، الظروف أرهقته، عاطل عن العمل ثم يطرأ تحولًا على حياته، وقال فهيم أحببت هذه الشخصية ولم يسبق لي أن قدمت دورًا شبيهًا، وقد بذلت الكثير من الجهد بمساعدة المخرجة ياسمين أحمد كامل”.

وأشار أحمد فهيم إلي أن علاقته قوية جدًا بواحدة من بنات أخته الثلاثة، وهي التي تدور حولها أحداث العمل، وترتبط "شيماء" بخالها بعلاقة محبة وثقة وتلجأ إليه في مختلف مشاكلها، وهو يعتبرها ابنته التي لم ينجبها.