الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عماد الدين حسين: مصر تقوم بتحرك مضاد لإفشال المخطط الإسرائيلي في غزة

أرشيفية
أرشيفية

أكد الكاتب الصحفي عماد الدين حسين؛ عضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني؛ أن بدء الهلال الأحمر خط لإنتاج 25 ألف رغيف خبز لسكان قطاع غزة يعد خطوة مصرية أخرى نحو ادخال أكبر قدر من المساعدات إلى القطاع.

وقال حسين في مداخلة مع قناة "تن": "الخطوة واحدة من خطوات كثيرة بدأت بها مصر منذ اللحظة الأولى من العدوان الإسرائيلي والمحاولات لإدخال أكبر قد من المساعدات ووصلنا حتى إلى مراحل الانزال الجوي من المساعدات".

وأضاف: "اليوم خطوة أخرى وقبلها خطوة مصرية – إماراتية لمد خط مياه من رفح المصرية إلى رفح الفلسطينية؛ وهي تأتي في إطار المحاولات المصرية لأفشال المشروع الإسرائيلي؛ العدوان العسكري ومنع المساعدات هدفه الجوهري تحويل القطاع إلى مكان غير قابل للحياة واصابة الفلسطينيين باليأس حتى يهاجروا".

وتابع: "مصر تقوم بالتحرك المضاد لإدخال أكبر قدر من المساعدات بكل أنواعها حتى تجعل الفلسطينيين ثابتين قدر المستطاع في أرضهم؛ وتفشل المخطط الإسرائيلي؛ هذه المبادرة تهدف لإنتاج 25 ألف رغيف خبز وهي مسألة في غاية الأهمية خاصة وأن الاحتلال يمنع ادخال الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء وبالتالي تأتي هذه الخطوة الخاصة بمد الفلسطينيين بالخبز".

وواصل: "الجهود المصرية مستمرة على أكثر من صعيد؛ مصر هي الوسيط الرئيسي في المفاوضات وتتفاوض مرات كثيرة بالنيابة عن الاشقاء في فلسطين حتى توقف العدوان؛ وبطبيعة الحال الإسرائيليون متطرفون ويريدون استمرار العدوان بكل السبل؛ المقاومة الفلسطينية تريد أن تكون الهدنة خطوة لوقف العدوان الشامل وانسحاب القوات الإسرائيلية وعودة السكان إلى شمال غزة وبدء الحديث عن إعادة الاعمار".

وأوضح: "الإصرار الإسرائيلي على رفض المطالب بصورة أو بأخرى أن الإسرائيليون يريدون تدمير قطاع غزة وعدم عودة الفلسطينيين إليه".

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، فتح خط إنتاج خبز ضمن تجهيزات مركز الإمداد الغذائي "المطبخ الإنساني" في مدينة الشيخ زويد؛ لإرساله إلى قطاع غزة.

وأوضح الهلال الأحمر المصري، أن هذا الخط يُشكل خطوة إنسانية، تهدف إلى توفير 25 ألف رغيف خبز يوميا كمرحلة أولى؛ ليدعم جهود الهلال الأحمر المصري في توفير الاحتياجات الأساسية للأسر الفلسطينية المتضررة من الأزمة الحالية بقطاع غزة.