السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحرب على غزة.. 23 مجزرة إسرائيلية جديدة خلال 24 ساعة

الرئيس نيوز

دخلت الحرب الدموية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة يومها الـ151 على التوالي، وسط تصاعد في الهجمات الجوية والبرية والبحرية على مناطق متفرقة من القطاع، وذلك بعد أن ارتكب الاحتلال نحو 23 مجزرة جديدة بحق الفلسطينيين.

وفجر الثلاثاء، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات بعد استهداف طيران الاحتلال مناطق مختلفة من القطاع، حيث أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد سبعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات بعد قصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي منزلًا يعود لعائلة الكيلاني شمال بيت لاهيا ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وقصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. واستهدف قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

وفي سياق آخر، اتهمت إسرائيل أمس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بتوظيف المئات من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، في حين اتهمت الوكالة الأممية تل أبيب بـ"تعذيب" موظفيها أثناء اعتقالهم.

وأشار المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني إلى أن إسرائيل لم تقدّم أي أدلة على اتهاماتها، محذرًا من أنّ تفكيك الأونروا الذي تطالب به إسرائيل سيؤدي الى التضحية "بجيل كامل من الأطفال" و"زرع بذور" نزاعات مقبلة.

من جهتها، أعربت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عن "قلق بالغ" إزاء الوضع الذي يواجهه المدنيون في غزة، وذلك خلال محادثات أجرتها الإثنين في البيت الأبيض مع بيني جانتس، عضو حكومة الحرب الإسرائيلية والخصم الرئيسي لبنيامين نتنياهو.

وأرسلت بلجيكا طائرة عسكرية محمّلة مساعدات عسكرية لإسقاطها من الجو على قطاع غزة في إطار عملية دولية تشارك فيها الولايات المتحدة وفرنسا والأردن، على ما أعلن مسؤولون بلجيكيون أمس.

وأشاد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه بالعاملين الفلسطينيين في المعهد الفرنسي الذين قُتلوا في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب على غزة.

وحذّرت منظّمة الصحة العالمية من أن أطفالًا يموتون جوعًا في مستشفيين في شمال غزة زارتهما بعثتها في نهاية الأسبوع.