الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تحذيرات إسرائيلية من "عجز عسكري" في قطاع غزة

الرئيس نيوز

حذّرت مصادر عسكرية من "عجز" جيش الاحتلال الإسرائيلي على المناورة السريعة والمكثفة في قطاع غزة وتعرُّض الجنود لهجمات مباغتة أو بالعبوات الناسفة، حسبما نقل عنهم موقع "والا" الإسرائيلي.

وأشارت المصادر، أن "هناك تحذير في المؤسسة الأمنية من وضع لا يستطيع فيه جيش الاحتلال القيام بمناورة سريعة ومكثفة، والقيام أيضًا بمهام عملياتية، مثل تحديد مواقع منازل (عناصر مقاتلي الفصائل الفلسطينية) والأنظمة تحت الأرض، والمسح والتدمير، ونتيجة لذلك يستطيع العدو (الفصائل الفلسطينية) الاقتراب من القوات وضربها بواسطة النيران المضادة أو العبوات الناسفة".

وانتقدت المصادر العسكرية الإسرائيلية، عدم اتخاذ قرارات حاسمة، وقالت: "في الوقت الحالي، يضيع جيش الاحتلال الإسرائيلي وقته في قطاع غزة"، لافتة إلى وجود "خلافات" بين قادة الجيش وأعضاء مجلس الحرب وأعضاء هيئة الأركان العامة بشأن اجتياح مدينة رفح.

 وقال ضابط كبير في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال: "لا نريد توسيع المناورة إلى رفح أو المعسكرات المركزية بشكل يتزامن مع اتفاق لإطلاق سراح المختطفين، ما يفرض توقفًا للهجوم ومنع زخم عملياتي حاسم لهزيمة حماس وتسليم كبار المسؤولين".