الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لمدة 6 أيام.. بدء اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم لعام 2024 فى 8 محافظات

اختبارات مسابقة وظائف
اختبارات مسابقة وظائف التربية والتعليم

يواصل الآلاف اليوم أداء اختبارات مسابقة شغل وظائف معلم مساعد للعام الثالث 2024، فى مقر مركز تقييم القدرات والمسابقات بالقاهرة، للمتقدمين على مستوى 8 محافظات وهى: مطروح، الأقصر، الوادى الجديد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء، قنا وأسوان، التى تعقد فى الفترة بين يومى 4 و9 مارس الجارى.

وتغطى اختبارات المسابقة العديد من المحاور وهى: الكفايات السلوكية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الحاسب الآلي، المعلومات العامة، اختبار تربوي، اختبار التخصص، حيث يتم إعداد بنك أسئلة يضم 340 سؤال يخصص للإجابه عليهم ساعتين ونصف الساعة، ما بين  120 سؤال جدارات سلوكية، و20 سؤال Iq، و30 سؤال حاسب الي، 30 سؤال معلومات عامة، 20 سؤال لغة عربية، 20 سؤال لغة إنجليزية، 50 سؤال تربوى، 50 سؤال تخصص.

يشمل الاختبار اسئلة اختيار من متعدد أجهزة حاسبات لوحية خاصة بكل متقدم،حيث يتعين عليه فى البداية تسجيل الرقم القومي، ليظهر نموذج الاختبار الخاص بالمتقدم والذى يختلف من متقدم لآخر، مع إتاحة مراقبين لشرح طبيعة الاختبار والإجابة على تساؤلات الممتحنين قبل بدء الاختبار.

سيتم التعامل مع سيستم الاختبار بمجرد الضغط على نافذة (التخصص) ليفتح محور التخصص وكل سؤال يعرض علي الشاشة بمفرده لتختار الإجابة ثم الضغط على كلمة التالي ليظهر السؤال التالى ما يعنى عدم إمكانية تخطي سؤال أو العودة لتصحيح إجابة أو مراجعتها.

ستجد أعلي الشاشة ساعة إيقاف للعد التنازلي وإلى جوارها عدد الأسئلة المتبقية، كل محور في الاختبار له وقت خاص به الساعتين ونص متقسمين على كل المحاور.