الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خلف الحبتور ينصح بالاستثمار في الزراعة: "أهم من أي مبنى"

 خلف الحبتور- رجل
خلف الحبتور- رجل الأعمال الإماراتي

أكد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور؛ أن توسع مصر في مشروعات الزراعة من أجل توفير الغذاء أهم كثيرا من الاستثمار في البناء.

وقال الحبتور خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "أوروبا تأثرت كثيرا بالحرب الروسية الأوكرانية؛ هناك 300-400 ألف شركة أغلقت أبوابها؛ شاهدت الموظفين في أوروبا يختارون بين التدفئة أو شراء الطعام".

وأضاف: "مصر فيها الأرض والماء والنعمة ويجب علينا التوسع في موضوع الغذاء الذي يكفي الشعب المصري ثم التصدير؛ يجب أن تكون هناك أولوية في مجال الزراعة".

وتابع: "الاتجاه للزراعة أفضل كثيرا من البناء؛ الزراعة أفضل من أي شيء لأنه يجب أن نهتم بأهلنا والغذاء خطر للغاية؛ حين حدثت التوترات في البحر الأحمر؛ هل يعقل ان الأمريكيين والأوروبيين غير قادرين على مواجهة الحوثيين؟ هناك شيء لا نعرفه".

وواصل: "لماذا كل هذه الاساطيل في البحر الأحمر؟ لماذا الاساطيل أمام غزة؛ هناك شيء لا نعرفه يجب أن نحذر ونعرف ما هي الأسباب".

وأكمل: "حاليا أفكر بالاستثمار في الساحل الشمالي؛ مستقبل مصر في كل زاوية وفي مصر كثير من الخير ولكن يجب أن يكون هناك دعم لرجال الاعمال المصرية لأنهم عباقرة وناجحين في كل مكان؛ يجب أن يتم دعمهم؛ صحيح لا اتفاق رسمي بيننا وبين الحكومة في الإمارات ولكننا ندعم بعضنا البعض؛ الشيخ محمد بن راشد دائما يقول نحن يد بيد مع رجال الاعمال؛ الدولة لا تستطيع ان تنجح بدونهم ونحن شركاء ندعم بعضنا البعض".

وذكر: "اقتصاد دولة الامارات ومعدلات النمو لا يقارن بأي دولة أخرى لدينا معدلات نمو أكبر من أوروبا والولايات المتحدة لا يوجد غرفة فارغة لدينا؛ تدخل إلى المطار لا تحتاج إلى أي شيء".

واختتم: "يجب علينا أن نفتح الأبواب للمستثمرين؛ مصر جوهرة وفيها كل شيء؛ مصر لديها الأرض والماء والأراضي ويجب أن تدعم جميع المستثمر وذلك يسكت أي انسان في العالم ويؤكد أن مصر هي الثروة وأن من يخدم في مصر هو المستفيد؛ يمكننا إعادة القاهرة إلى ما كانت علية شرط أن تدعم المستثمر وتساعده".