الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توفير 200 سلعة بأسعار مخفضة في معرض «خير مزارعنا لأهالينا

الرئيس نيوز

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن معرض «خير مزارعنا لأهالينا» للمنتجات والسلع الغذائية يوفر حوالي 200 سلعة، من خلال مشاركة 70 عارضًا من الهيئات التابعة للوزارة، وبعض شركات القطاع الخاص.

 

جاء ذلك، خلال افتتاح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، معرض «خير مزارعنا لأهالينا» للمنتجات والسلع الغذائية، المقام بموقع الإدارة العامة للزراعات المحمية، في الدقي، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

وذكر، أن وزارة الزراعة توفر أكثر من 33 منفذًا متحركًا، تجوب القرى والمحافظات المختلفة والمناطق النائية، فضلًا عن 274 منفذًا ثابتًا بالمحافظات، تم ضخ فيها العديد من المنتجات والسلع، بأسعار مناسبة، نتيجة ولحد من الحلقات الوسيطة لأن يتم ضخ السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية.

 

من ناحيته، قال محافظ الجيزة، إن هناك تنسيقًا بين وزارة الزراعة والمحافظة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، سواء من خلال المنافذ الثابتة أو المتحركة بكل أرجاء المحافظة، في إطار توجيهات القيادة السياسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن هذه المنافذ تقدم السلع بأسعار مخفضة وبجودة عالية، لأنها من إنتاج وزارة الزراعة، مضيفًا أنه تم افتتاح بعض معارض أهلا رمضان خلال الشهر الجاري، بجميع أنحاء المحافظة.