السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الدفاع يلتقى عددًا من مقاتلى المنطقة المركزية العسكرية (فيديو)

الرئيس نيوز

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من مقاتلى المنطقة المركزية العسكرية، وذلك فى إطار اللقاءات الدورية لتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بالأمن القومى المصرى على كافة الأصعدة.

بدأ اللقاء بكلمة اللواء أح عبدالمعطى عبدالعزيز علام قائد المنطقة المركزية العسكرية أكد خلالها أن رجال المنطقة المركزية العسكرية يجددون العهد على بذل الغالى والنفيس فى تنفيذ كافة المهام المكلفين بها بعقيدة إيمانية راسخة لإعلاء مصلحة الوطن والدفاع عن مقدراته مهما كلفهم من تضحيات.

وألقى الفريق أول محمد زكى كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال القوات المسلحة وما يبذلونه من جهود لحماية ركائز الأمن القومى المصرى وتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

وأدار القائد العام حوارًا مع عدد من قادة وضباط وأفراد المنطقة المركزية العسكرية استمع فيه لآرائهم واستفساراتهم حول الأوضاع الراهنة والجهود التى تبذلها الدولة لمواجهة التحديات الناتجة عن الأزمات العالمية والإقليمية المتلاحقة التى تلقى بظلالها على الأمن والاستقرار فى المنطقة، فضلًا عن تداعياتها الداخلية على الاقتصاد المصرى.

وأشاد بما لمسه من الفهم الواعى والإدراك الصحيح لأفراد القوات المسلحة وطالبهم بالحفاظ على أعلى مستويات التدريب والاستعداد القتالى والحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتعظيم الاستفادة منها، وتوفير كافة الإمكانات للإهتمام بالفرد المقاتل معيشيًا وإداريًا واجتماعيًا ورفع روحهم المعنوية باعتباره الركيزة الأساسية لقواتنا المسلحة.
حضر اللقاء عددًا من قادة القوات المسلحة.