الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

الآن.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

جدول امتحانات الثانوية
جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك بالتزامن مع توجيه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عدة تعليمات للجنة المسئولة عن وضع جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي سياق متصل، أكد الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الثانوية العامة 2024 سيجرى عقدها للشعبتين العلمية والأدبية للمواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك يوم 10 يونيو، بينما تعقد المواد الأساسية اعتبارًا من يوم 22 من الشهر ذاته.

 جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة أن امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع تبدأ من يوم الاثنين الموافق ١٠ / ٦ / ٢٠٢٤.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وحث وزير التربية والتعليم، اللجنة المسئولة عن وضع جداول الامتحانات مراعاة الفترات الزمنية بين الامتحانات ومواعيد المواد لجميع الشعب المختلفة، حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة، مبينًا أنَّه سيجرى عقد اجتماع مع اتحاد طلاب مصر لمناقشة الجدول قبل اعتماده وإعلانه رسميًا لجميع الطلاب.

وأضاف بأنَّه سيجرى مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، علي أن تتناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، كما ستكون الامتحانات بنفس مواصفات وآليات وضوابط العام الماضي.

 جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

 

وأشار إلى أن الأسئلة ستكون بنسبة 85% الكترونيا و15% مقالي، موضحًا أن درجات الأسئلة المقالية ستكون موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، ووضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الاجابات المحتملة.

هذا وتواصل وزارة التربية والتعليم، الاستعدادت الخاصة بإعداد وإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب جميع الشعب، حيث تعمل الوزارة خلال الفصل الدراسي الثاني على تجميع مقترحات طلاب الثانوية العامة عن جدول الامتحانات.

وتبلغ قيمة رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024، نحو 210 جنيهات للطلاب الذين يدخلون الامتحان للمرة الأولى أو الثانية، وسيجرى تسديدهم من خلال منافذ فوري، أو مكاتب البريد المنتشرة بجميع أرجاء المحافظات، بينما تقدر بنحو 410 جنيهات لمن تقدم للامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة.

قد يهمك أيضا: