الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: إعلان مشروع ضخم في البحر الأحمر قريبا

 رأس الحكمة
رأس الحكمة

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبي بالحوار الوطني، إن مشروع رأس الحكمة «صفقة استثمارية كبرى»، متوجهًا بالشكر إلى القيادة السياسية في مصر والإمارات على إتمامها.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المشروع يأتي ضمن مخطط الدولة للتطوير السياحي والعقاري وإنشاء المدن الذكية الجديدة على ساحلي البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وأشار إلى الإعلان عن «مشروع ضخم على البحر الأحمر لن يقل عن رأس الحكمة قريبًا جدًا»، قائلًا إنه مرتبط بتطوير مدينة، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وأرجع إتمام مشروع رأس الحكمة إلى المجهود الذي بذلته الدولة على مدار الـ10 سنوات الماضية، من؛ محاور تنمية وبنية تحتية وموانئ، لافتًا إلى أن المواطن كان يسأل عن مردود تلك المشروعات؛ خاصة أنه من حق المواطن في كل دول العالم أن ينظر إلى القوى الشرائية لعملته.

وذكر أن «الدولة المصرية نجحت في أن تجعل من الساحل الشمالي الغربي منتجًا عليه طلب من كل المستثمرين في العالم»، متوقعًا أن «تحقق الأسعار في الساحل قفزة».

ولفت إلى أن زيادة القيمة التسويقية للمنتج المصري يعود بالإيجاب على الشعب، مؤكدًا أن الدولة تخصص شواطئ عامة للمواطنين في الساحل الشمالي حتى يتمتعوا بمقدرات الدولة.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، له دور كبير في إتمام الصفقة، معقبًا: «والله العظيم كلامي من القلب، هذا الرجل يأتي في أوقات محن شديدة وحالة من اللا يقين تسيطر على الشعب، ويطلع بحاجة كبيرة وضخمة، وبإتمام هذا المشروع وضحت رؤيته للجمهورية الجديدة، خاصة أن حجم الاستثمار في صفقة واحدة 35 مليار دولار في شهرين».