السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائب شمس الدين: مرافعة مصر أمام "العدل الدولية" توثق جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين

النائب السيد شمس
النائب السيد شمس الدين

أكد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، أن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية كشفت ووثقت جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني على مدى عقود طويلة، بما في ذلك ما اقترفه الاحتلال الصهيوني من جرائم إبادة جماعية وفرض حصار وتجويع وتعطيش لأهالي غزة اعتبارًا من السابع من أكتوبر الماضي.

مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية 

وقال "شمس الدين" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" إن المرافعة تمثل خطوة هامة في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وفي كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.، مما يوضح هذا الإجراء الموقف الثابت والقوي لمصر الداعمة للقضية الفلسطينية عبر التاريخ، مشددًا على تماسك وقوة هذا الدعم.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية قيادة وشعبا، لن تتنازل عن قضية الشعب الفلسطيني، ولن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية أو بتهجير شعبها، أو نزوحهم إلى أراضي خارج أراضيهم وتركها لمن لا حق له فيها.

وأوضح أن مصر من خلال مرافعتها، تسلط الضوء أيضا على مسئولية إسرائيل عن جميع الأفعال غير المشروعة دوليا، مما يستوجب انسحابًا فوريًا من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك مدينة القدس، وتعويض الشعب الفلسطيني عن الأضرار الناجمة عن هذه السياسات والممارسات غير المشروعة دوليا.