الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين: إسرائيل تنقل مروان البرغوثي إلى سجن "الرملة"

الرئيس نيوز

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قدورة فارس، الأحد، إن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت الأسير مروان البرغوثي من "العزل الانفرادي في سجن ريمونيم إلى العزل الانفرادي في سجن الرملة"، حسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأضاف فارس في بيان أن "نقْل الأسير القائد البرغوثي يأتي بعد تصريحات وزير (الأمن القومي الإسرائيلي) المتطرف (إيتمار) بن جفير مؤخرًا بشأن قضية عزله، وهي محاولة جديدة للاستعراض أمام الرأي العام الإسرائيلي، خاصة أن هذه التصريحات تأتي بعد مرور نحو شهرين على نقله من سجن (عوفر) إلى العزل الانفرادي في (أيالون-الرملة) ثم إلى عزل (ريمونيم)".

وأوضح أن "عمليات النقل الواسعة والعزل الجماعي والانفرادي التي تنتهجها سلطات الاحتلال تأتي في إطار استهداف كافة الأسرى بعد السابع من أكتوبر الماضي، وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة إلى جانب عمليات التعذيب الممنهجة".

وأشار فارس إلى أن "عمليات النقل المتكررة للقائد البرغوثي في العزل الانفرادي في ظل استمرار منع المحامين من زيارته تثير خشية حقيقية على حياته، خاصة أن ذلك يترافق مع عمليات تحريض مباشرة ومستمرة عليه في وسائل الإعلام الإسرائيلية".