الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بعد زيادتها رسميًّا.. ارتفاع أسعار السجائر 12 جنيهًا في السوق السوداء

الرئيس نيوز

صعدت أسعار السجائر فى السوق السوداء بما يتراوح بين 10 و12 جنيها، خلال الأسبوع الحالى، عقب إعلان الشركات المنتجة عن زيادة الأسعار الرسمية.

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، عن أن شركتي جلوبال والشرقية للدخان رفعتا أسعار السجائر بمقدار 3 جنيهات لتصبح 30 جنيهًا بدلًا من 27 جنيهًا.

وأضاف أن جميع شركات السجائر، وعددهم 5 شركات رفعت أسعارها جلوبال، الشرقية، شركة جابان توباكو إنترناشيونال، المعروفة جي تي أي، فيليب موريس، والمنصور الدولية.
وأشار إلى أن رفع  شركات السجائر للأسعار يأتي في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج والنولون البحري، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع قيمة الدولار.

ورفعت شركة منصور الدولية لتوزيع السجائر جميع أسعار منتجاتها بقيمة من 2 إلى 10 جنيهات، ليصل سعر سجائر دافيدوف" كلاسيك وجولد وايت وسليمز" إلى 84 جنيها كما ارتفعت سعر سجائر تايم "أحمر وأزرق وسيلفر إلى 44 جنيها، كما ارتفعت أسعار مانشستر" رويال وريسيرف وسفير" إلى 39 جنيها.

وكانت فيلب موريس قررت رفعت أسعار منتجاتها اعتبار 12 فبراير الماضي بقيم الزيادة تترواح من 8 إلى 11 جنيها، لتصل أسعار ميريت بأنواعها إلى 85 جنيها كما ارتفع سعر " مرلبورو بأنواعها" إلى 79 جنيها، كما ارتفعت "مرلبور crafted" إلى 69، وارتفعت أسعار عبوة " أم أند ال" إلى 59 جنيها، وارتفعت أسعار عبوة التبغ المسخن إلى 64 جنيها.