الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضياء رشوان: إسرائيل لن تستطيع القضاء على شباب المقاومة الفلسطينية

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إنه لا بد من التمييز بين نوعين من البشر في الحزب الحاكم في إسرائيل، إذ لابد من التمييز بين متخذ القرار في النهاية، وهو بنيامين نتنياهو، وقيادة الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية، وبين جناح اليهودية الصهيونية المتطرف التوراتي التلمودي ويمثلهم «بن غفير»، و«سموتريتش».

وأضاف «رشوان»، خلال استضافته ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن «من يحدد الهدف النهائي في إسرائيل ليس مرتبطًا بالوزراء المتطرفين، فهم يعبرون عن أوهامهم، التي من ضمنها إقامة جزيرة للفلسطينيين في البحر المتوسط، وهذا يعبر عن مدى هذيانهم».

وأوضح أن «نتنياهو» لم يبلغ غياب الوعي والانفصال عن الواقع بسيناريو دفع سكان غزة نحو مصر، مردفًا: «نتنياهو ليس من الشخصيات المتطرفة للغاية، لكنه ليس مجنونًا للغاية، فهو يعلم مصلحة إسرائيل»، موجهًا سؤالا للإسرائليين العاديين بمن فيهم «نتنياهو»: «إثارة الاحتكاك مع مصر بهذه الطريقة، هل سيحقق أيًا من المصالح لإسرائيل؟».

وأكد أن إسرائيل لا تستطيع الآن أن تقضي على مجموعة من الشباب تسمى المقاومة الفلسطينية التي لا تمتلك أسلحة متطورة، وأحدث سلاح لديها يمتد لأكثر من 20 سنة مضت.