الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والزمالك فى نهائي كأس مصر 2023

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

يترقب الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في الشرق الأوسط موعد مباراة الأهلي والزمالك فى نهائي كأس مصر 2022-2023، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية على استاد الأول بارك بالعاصمة الرياض.

ونشر الاتحاد المصري بيانًا جاء فيه: "يعلن كل من الاتحاد المصري والاتحاد السعودي لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة عن تلبية دعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة لاستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ بين فريقي الأهلي والزمالك، والتي ستقام بمدينة الرياض يوم ٨ مارس ٢٠٢٤؛ كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية لموسم الرياض".

وعلى صعيد متصل، أكد المدير التنفيذى لاتحاد الكرة وليد العطار، أن اتحاد الكرة المصري سيحصل على 2 مليون دولار من إقامة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك فى السعودية الشهر المقبل، بالإضافة إلى جوائز الفائز والخاسر فى نهائى كأس مصر.

ومن جانبه، أعلن نائب رئيس لجنة الحكام محمد فاروق، أن حكم مباراة نهائى كأس مصر سيكون مصريا، بعد نجاح التحكيم المصرى فى بطولة أمم إفريقيا بكوت ديفوار، مؤكدًا أن أمين عمر ومحمد معروف الأقرب لإدارة مباراة نهائي كأس مصر كنوع من التكريم لهما.

وفي السياق ذاته، أكد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، بأنه سيكون هناك بث مشتركا بين مصر والسعودية لمباراة الأهلي والزمالك، وسيكون هناك استوديو ضخم لهذا الحدث، مع وجود احتفالات، سيكون هذا اليوم حدثا كبيرا ويشهد مفاجآت ضخمة، تليق باسم مصر.

تردد القناة الرياضية السعودية ssc  على القمر الصناعي نايل سات:

التردد: 12523
معدل الترميز: 27500
الاستقطاب: عمودي 
معامل تصحيح الخطأ: 5/6
جودة القناة: HD

تردد قناة اون تايم سبورت على القمر الصناعي نايل سات:

تردد القناة: 10853.
معدل الترميز: 27500.
الاستقطاب: أفقي.
معامل تصحيح الخطأ: ⅚.

وبدورها، قررت رابطة الأندية المصرية، تأجيل مباريات الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز، بعد إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم موعد نهائي كأس مصر؛ لتقرر اللجنة تأجيل مباراتي الزمالك أمام الجونة والأهلي أمام البنك الأهلي، في الجولة الخامسة عشرة من دوري النيل المحددة يوم السبت 9 مارس المقبل.

وكان قد تأهل فريق الزمالك إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر 2022-2023، بعد الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة، بالتعادل الإيجابي (3-3)، بينما تأهل النادي الأهلي، بعد الفوز على إنبي في دور نصف النهائي بنتيجة (3-0).