السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الدفاع الأمريكي ينقل واجباته إلى نائبه بعد دخوله المستشفى للمرة الثانية هذا العام

الرئيس نيوز

أعلن البنتاجون أن وزير الدفاع لويد أوستن نُقل إلى المستشفى مرة أخرى يوم الأحد - وهذه المرة "لفحص الأعراض التي تشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة".

الليلة، بعد سلسلة من الاختبارات والتقييمات، تم إدخال الوزير إلى وحدة الرعاية الحرجة في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني للحصول على رعاية داعمة ومراقبة دقيقة"، وفقًا لبيان صدر في وقت متأخر من يوم الأحد من أطباء المستشفى أشار إلى أنه من المتوقع للشفاء التام من مشكلة المثانة.

وأضاف البيان: "في هذا الوقت، ليس من الواضح كم من الوقت سيبقى الوزير أوستن في المستشفى". “إن تشخيص إصابته بالسرطان لا يزال ممتازًا”.

وخرج أوستن من المستشفى منذ أقل من شهر بعد مضاعفات علاج سرطان البروستاتا.

وقد انتقد المشرعون من كلا الحزبين السرية الأولية التي أحاطت بدخوله المستشفى لمدة أسبوعين، وطالب البعض بالاستقالة. ومن المقرر أن يشهد في هذا الشأن في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون الميجور جنرال بات رايدر في بيان في وقت سابق من يوم الأحد إن أوستن تم نقله إلى المستشفى حوالي الساعة 2:20 ظهرًا يوم الأحد بسبب مشكلة المثانة المحتملة وكان في ذلك الوقت "يحتفظ بمهام وواجبات مكتبه". ".

وقال رايدر إنه تم إخطار نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس ورئيس هيئة الأركان المشتركة، و"تم تلقي إخطارات من البيت الأبيض والكونجرس".

وأضاف أن "الوزير أوستن سافر إلى المستشفى ومعه أنظمة الاتصالات السرية وغير السرية اللازمة لأداء واجباته".

وقام أوستن بنقل المهام والواجبات إلى هيكس قبل الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت الشرقي، وفقًا لبيان لاحق من رايدر.