الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من طلاب وطالبات للاستعلام عن نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024، خاصة وكانت قد أعلنت الدكتورة لبني فريد عميد الكلية بجامعة القاهرة موعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول لجميع الفرق الأربعة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.

وفي هذا السياق، أوضحت الدكتورة لبني فريد، عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن نتيجة امتحانات الترم الأول ستعلن عقب نهاية إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، والتي انتهت منذ أيام قليلة، مؤكدة أن نتيجة الفصل الدراسي الأول جاهزة للإعلان.

نتيجة كلية تجارة 2024

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، انطلقت الدراسة في الجامعات 2024 في الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من أمس السبت الموافق 10 فبراير 2024.

ويتمكن الطالب من الحصول على نتيجة كلية تجارة جامعة القاهرة 2024، فور إعلانها رسميًا، عبر زيارة الرابط التالي: https://www.foc.cu.edu.eg/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9- %D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A9 ثم اتباع الخطوات التالية:

1- يختار الطالب أو الطالبة الفرقة الدراسية التي ينتمي لها.
2- يقوم بإدخال الاسم ورقم الجلوس والشعبة الدراسية.
3- الضغط على زر عرض البيانات لتظهر النتيجة فور إعلانها.

ولكن قبل ذلك، يجب على الطالب أو الطالبة تسديد المصروفات الجامعية لضمان الوصول إلى النتيجة دون أي حجب، كما يُسهل ذلك التسجيل في مقررات الفصل الدراسي الثاني بدون عوائق.

وكانت قد اعتمدت كلية التجارة جامعة القاهرة، نظام الأربع سنوات دراسية وبها يتبع الطلاب نظام الساعات المعتمدة بحيث يختار الطالب بعض المقررات بشرط ألا تزيد عن خمسة مقررات في الفصل الواحد على أن يعادل كل مقرر ثلاث ساعات، وبذلك سيحصل الطلاب على درجة البكالوريوس بعد 4 سنوات إذا قام بدراسة خمس مقررات كل فصل، أما في حالة قيام الطالب بدراسة مقررات أقل فسيحصل على البكالوريوس بعد أكثر من 4 سنوات.

يهمك أيضا:

صندوق النقد: الزيادة المرتقبة في التمويل المقدم لمصر ستكون ذات "حجم كبير"

 

عاجل| مؤسسات دولية ترجح إرجاء خفض قيمة الجنيه

 

عاجل| عيار 21 بـ3650 جنيهًا.. 3 أسباب أدت لانخفاض أسعار الذهب محليًا