الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يعلق على تصريحات بايدن: "معتوه مصاب بألزهايمر"

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن المشاكل تتأزم والتوترات تتصاعد في المنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة ربما تكون أمام حدث خطير خلال الساعات القليلة القادمة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "عايز أرد على الراجل المغيب هذا الرجل الذي أصيب بألزهايمر ومبقاش عارف يفرق بين المكسيك ومصر وبين الوالد والاخ؛ نحن أمام ظاهرة الرجل العجوز الذي فقد رشده؛ وأقصد هنا الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لم يعد يصلح رئيس للولايات المتحدة ولا غيرها؛ دا يتحط في الخانكة أو العباسية لأنه بدأ يهزي بالكلام وبدأت الأمور تختلط عليه بشكل كبير".

وأضاف: "رئيس مجلس النواب الأمريكي كتب على تويتر وبيشكك في صلاحية بايدن بسبب صحته العقلية والبدنية المتراجعة؛ يا سيد بايدن لما تتكلم أتكلم بحقائق موضوعية ورؤية حقيقة أنما قاعد وانت هناك ناسي نفسك ومش عارف مين رئيس المكسيك أو مين رئيس مصر ثم تخرج بتصريحات هزلية تقول فيها أن مصر كانت ترفض فتح معبر رفح وأنك أقنعت الرئيس السيسي بأنه يفتح المعبر".

وتابع: "أنت راجل بتردد أكاذيب وادعاءات لانك نسيت كالعادة؛ لما قلت إن الرئيس السيسي رئيس المكسيك عرفنا الحالة الصحية وصلت بيك فين؛ لكن النهاردة الرئاسة المصرية ردت بشكل حاسم وقاطع على تصريحات فاقد عقله بايدن وأصدرت بيان فندت فيه الادعاءات والاكاذيب".

وواصل: "البيان أكد على عدد من الحقائق اللي يعرفها الجميع نمرة واحد أن معبر رفح مفتوح من اللحظة الأولى دون قيود أو شروط؛ اتنين أن مصر مارست ضغوط بشدة على كافة الأطراف لإدخال المساعدات إلى غزة منذ اليوم الأول تلاتة أن إسرائيل قصفت المعبر من الجانب الفلسطيني عدة مرات؛ أربعة مصر قامت بحشد مساعدات إنسانية بأحجام كبيرة سواء من مصر أومن دول العالم".

وأوضح: "خمسة أن 80% من المساعدات هي مساعدات مصرية؛ سواء عبر الحكومة المصرية أو الشعب المصري أو مؤسسات المجتمع المدني؛ ستة أن موقف مصر سيظل ثابتا ومصمما على وقف اطلاق النار في غزة بأسرع وقت ممكن حماية للمدنيين الذين يتعرضون لاسوا معاناة إنسانية يمكن تصورها".

واختتم: "بدلا من أن هذا المعتوه يدين ما يجري بيرمي الحمل على مصر ويقول إن مصر كانت قافلة المعبر وهو اللي ضغط علينا وقالنا دخلوا المساعدات".