السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الآن موعد مباراة منتخب مصر القادمة والقنوات الناقلة

الرئيس نيوز

تتطلع الجماهير المصرية بشغف إلى موعد مباراة منتخب مصر القادمة والقنوات الناقلة، بعد أن تم تعيين المدرب حسام حسن مديرًا فنيًا للفراعنة بشكل رسمي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم في أعقاب إقالة البرتغالي روي فيتوريا.

وتأتي إقالة فيتوريا عقب الخروج المبكر للفراعنة من دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار، بعد خسارة الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية.

وفي أول ظهور لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، تأتي مشاركة الفراعنة في الدورة الودية "W Cup" المقرر إقامتها في دولة الإمارات خلال الفترة من 22 مارس وحتى يوم 26 من الشهر المقبل.

 موعد مباراة منتخب مصر القادمة والقنوات الناقلة

وتضم الدورة الودية كلًا من تونس، كرواتيا ونيوزيلاندا، وبنظام خروج المغلوب، حيث يخوض منتخب مصر مباراته القادمة يوم الجمعة الموافق 22 مارس المقبل في الدور نصف النهائي من البطولة.

فيما يقام مباراة المركز الثالث يوم الثلاثاء الموافق 25 مارس المقبل، بينما تلعب المباراة النهائية يوم الأربعاء الموافق 26 من الشهر ذاته، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر مارس.

وحتى الآن، لم يعلن القنوات الناقلة للبطولة الودية التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي من المقرر الإعلان عن كافة تفاصيل إجراءات القرعة والقنوات التي ستنقل البطولة بشكل مباشر.

 موعد مباراة منتخب مصر القادمة والقنوات الناقلة

وتعد أول مباراة لمنتخب مصر بقيادة المدير الفني الجديد حسام حسن، يوم 3 يونيو القادم أمام بوركينا فاسو، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بـ6 نقاط، بعد فوز كبير على جيبوتي (6-0) وعلى سيراليون (2-0) في أول جولتين، حيث يتواجد معه منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وستقام النسخة المقبلة من كأس العالم 2026 لأول مرة في 3 دول، وهي "الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك"، وستنطلق البطولة يوم 11 يونيو 2026.

اقرأ أيضًا

تشكيل جهاز منتخب مصر بقيادة حسام حسن