الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم برقم الجلوس الترم الأول

نتيجة الشهادة الاعدادية
نتيجة الشهادة الاعدادية

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم برقم الجلوس الترم الأول، والتي كان من المقرر اعتمادها وإعلانها أمس الأربعاء ولكن تم تأجيلها إلى اليوم؛ لتجهيز ومراجعة كشوفات النتيجة.

وفي صباح اليوم الخميس 8 فبراير، أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت نحو 87.9%.

وأكد المحافظ الدكتور الأنصاري، أن نحو 64 ألفًا و848 طالبًا وطالبة من أصل 68 ألفًا و180 طالبًا وطالبة قد تقدّم لأداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي بالمحافظة داخل 268 لجنة في مختلف الإدارات التعليمية.

وأضاف محافظ الفيوم، أن 50 ألفًا و66 طالبًا وطالبةً أي 50% فأكثر منهم حصلوا على نسبة نجاح بلغت 78،9%، وحصل 33 طالبًا وطالبةً على الدرجة النهائية، بواقع 20 طالبًا وطالبةً بالمدارس الحكومية، و13 طالبًا وطالبةً من المدارس الخاصة.

وأوضح أن 22 طالبًا وطالبة تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الصم وضعاف السمع، حضر منهم 21 طالبًا، وبلغت نسبة النجاح 100%، وعدد من تقدموا بمدارس المكفوفين، 16 طالبًا وطالبةً، نجح منهم 13 طالبًا، بنسبة نجاح 81،5%، وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية المهنية عدد 131 طالبًا وطالبة، نجح منهم 114 طالبًا وطالبةً، بنسبة نجاح بلغت 87%.

وجاء اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم اليوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ والمتحدث الرسمي للمحافظة، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وبدورها، أشارت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024، على موقع مديرية التربية والتعليم للمحافظة أو من خلال التواصل مع المدرسة المقيد بها الطالب.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم برقم الجلوس الترم الأول:

الدخول على رابط نتيجة من خلال الضغط على الرابط التالي: http://fymedu.online/Result/PrepResult.php
تحديد الفصل الدراسي الأول 2023/2024.
إدخال رقم جلوس الطالب أو الطالبة.
الضغط على عبارة «بحث».
ثم تظهر النتيجة فور اعتمادها رسميًا.

أما فيما يخص تظلمات الشهادة الإعدادية 2024، فإنّها ستبدأ اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 10 فبراير الجاري، بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وتستمر لمدة 15 يومًا، إذ تنتهي يوم 25 فبراير الجاري، حيث تبلغ رسوم المادة في التظلم 35 جنيهًا تُسترد في حالة حصول الطالب على درجات خلال التظلم بالفعل.

وكشفت مديرية التربية والتعليم، أنّ كل طالب أو طالبة يرغب في التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية، سيتوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، ويتقدّم بتظلم ويسدد رسوم التظلمات ويسلم إيصال السداد، على أن يلتزم بالتواجد في الموعد المحدد له لمراجعة كراسة الإجابة الخاصة به في المادة التي تظلم عليها رفقة ولي الأمر، بينما يُمنع منعًا باتًا حضور مدرس مع الطالب في أثناء التظلم.

اقرأ أيضًا

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بقنا