الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غزة في 24 ساعة.. إجلاء 8 آلاف نازح من مستشفى الأمل والهلال الأحمر في خان يونس

الرئيس نيوز

قالت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، إن "المستشفيات استقبلت 99 ضحية، غالبيتهم أطفال ونساء جراء الاستهدافات، ومجازر الإبادة التي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها بحق المدنيين في قطاع غزة".

وكشفت "صحة غزة" عن سقوط قذائف في ساحة مجمع ناصر الطبي، المحاصر منذ 15 يومًا، غربي مدينة خان يونس، وتعرض المنازل المجاورة للقصف المدفعي، وعن سقوط عدد من الضحايا والإصابات في قصف شقة سكنية بمدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس، ووصول عدد من المصابين جراء غارتين فجرًا على رفح في جنوب القطاع.

فيما قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن جيش الاحتلال أجلى حوالي 8 آلاف نازح من مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خان يونس، وبقي 40 نازحًا من كبار السن، إضافة إلى حوالي 80 مريضًا وجريحًا، و100 من الطواقم الإدارية والطبية، وحياتهم مهددة بخطر الموت في ظل استمرار الحصار واقتحام المستشفى، والاعتداء على الطاقم الطبي والمصابين والمرضى والاحتجاز والاعتقالات.

وأفاد شهود عيان، بإطلاق نار مكثف من آليات جيش الاحتلال، بالتزامن مع قصف مدفعي فجرًا وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف شهود عيان أن طائرات جيش الاحتلال تشن غارات على منازل بمنطقتي الرمال وتل الهوى وبجانب مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة، حيث تتوغل الدبابات في الرمال وتل الهوى والشيخ عجلين والصبرة.

بدورها، قالت مصادر بـ"كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة وقوات جيش الاحتلال، تتركز في المناطق الغربية بمدينة غزة وفي منطقة البطن السمين وحي الأمل وقيزان النجار بخان يونس.