السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على جدول صرف مرتبات شهر فبراير 2024

جدول صرف مرتبات شهر
جدول صرف مرتبات شهر فبراير 2024

يتساءل العديد من العاملين في الجهاز الإداري للدولة عن جدول صرف مرتبات شهر فبراير 2024، خاصة وأنه يتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، والذي تقوم خلاله الأسر المصرية بشراء احتياجاتها من السلع الغذائية للاستعداد للشهر الكريم.

جدول صرف مرتبات شهر فبراير 2024

كما تعد مواعيد صرف المرتبات، من الأمور الهامة التي يحرص الموظفين على معرفة توقيتها؛ لترتيب أولويات شراء احتياجاتهم وخاصة وسيشهد الشهر الجاري أيضًا، عودة المدارس والجامعات، والتي يقوم فيها أولياء الأمور بشراء المستلزمات الكتابية وغيرها.

ووفقًا لكتاب دوري تصدره وزارة المالية بشكل ربع سنوي، تحدد جدول صرف مرتبات شهر فبراير 2024، قبل موعده بفترة زمنية ليست بالقصيرة، حيث تعلن موعد صرف مرتبات 3 شهور قادمة للعاملين في كافة القطاعات الحكومية.

وبحسب الجدول الزمني لصرف المرتبات، سيتم صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال 5 أيام من كل شهر، بالإضافة إلى 3 أيام أخرى لصرف المتأخرات المستحقة للعاملين في 66 وزارة وهيئة حكومية.

ومن المقرر أن ينطلق صرف مرتبات شهر فبراير 2024، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 22 من الشهر الجاري، ويتواصل الصرف لمدة 5 أيام، على أن ينتهي في يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير 2024، وسيتم صرف المتأخرات أيام 8، 11، 12 من نفس الشهر.

تصرف المرتبات في أول أيامها، في يوم 22 فبراير، لجهات: «مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، مديريات الطرق والنقل».

فيما يأتي ثاني أيام الصرف في يوم 25 فبراير لوزارات: «التعليم العالي، التخطيط، الاستثمار، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة النيابة الإدارية، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات».

قيمة مرتبات شهر فبراير 2024

- للدرجة السادسة: 4 آلاف جنيه.
- للدرجة الخامسة: 4500 جنيه.
- للدرجة الرابعة: 5 آلاف جنيه.
- للدرجة الثالثة: 5500 جنيه.
- للدرجة الثانية: 6 آلاف جنيه.
- للدرجة الأولى أو ما يعادلها: 7 آلاف جنيه.
- للدرجة المدير العام أو ما يعادلها: 8000 جنيه.
- للدرجة العالية أو ما يعادلها: 9 آلاف جنيه.
- للدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها: 11 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2024