الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: مصر تصدر الفائض عن احتياجات السوق.. والتصدير لا علاقة له بارتفاع الأسعار

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر تصدر الفائض عن احتياجات السوق المحلي من السلع فقط، وخاصة الخضر والفاكهة، مشيرا إلى أن التصدير يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إن الصادرات الزراعية أصبحت أهم موارد للنقد الأجنبي، كما أن التصدير يضمن للمزارع عدم الخسارة وبالتالي الاستمرار في الزراعة والإنتاج وعدم الخروج من المجال.

وأضاف، أن التصدير ليس له علاقة نهائيا بارتفاع الأسعار على المواطن، فالتصدير ليس السبب، بل قد تكون الممارسات الاحتكارية أو جشع بعض التجار هو السبب في ذلك.

وقف تصدير أي سلعة إذا ارتفعت أسعارها

وأوضح مستشار وزير الزراعة أن أجهزة الدولة تعمل على التصدي للممارسات الاحتكارية، مؤكدا أن هناك التزاما حكوميا بوقف تصدير أي سلعة إذا ارتفعت أسعارها واحتاجها المواطن أو شهدت ممارسات احتكارية.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلنت اليوم عن نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح الأسواق البرازيلية أمام البطاطس المصرية، في إطار جهود الوزارة لفتح الأسواق الدولية الجديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية، الأمر الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.