الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| غزة في 24 ساعة.. غارات مكثفة على خان يونس ورفح واستشهاد 105 فلسطينيين

الرئيس نيوز

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الجمعة، إن الغارات الإسرائيلية المتواصلة، أودت بحياة 105 فلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، في مناطق مختلفة بقطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يواصل مداهمة واقتحام مستشفى الأمل، ومحاصرة مستشفى ناصر، في خان يونس، وتواصل قواته قصفهما مستهدفة الكوادر الطبية والمصابين والمرضى وآلاف النازحين.

وأشارت إلى وصول عدد من الإصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي جراء عمليات القصف في محيط المستشفى.

وأكدت الوزارة، أن قوات الاحتلال شنت عشرات الغارات والقصف المدفعي على وسط وغرب خان يونس، وبلدتي بني سهيلة، وعبسان، ومناطق معن، والبطن السمين، والنمساوي، وجورة العقاد.

وقال شهود عيان، إن مدفعية الاحتلال قصفت حي أبراج طيبة في خان يونس، وجددت قصف وسط وغرب المدينة، لافتين إلى وقوع اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، وسماع أصوات انفجارات وتبادل إطلاق النار في المدينة، ومناطق تل الهوى والزيتون في غزة.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الأربعاء، بسقوط ضحايا وجرحى في قصف إسرائيلي على رفح وخان يونس جنوب غزة.

وقالت الوكالة إن غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا بحي النصر شرق رفح جنوب قطاع غزة، قتلت 4 فلسطينيين.

وقتلت غارة إسرائيلية على مدرسة الأمل التي تؤوي نازحين غرب خان يونس جنوب القطاع سيدة فلسطينية وأصابت آخرين. كما أصيب 13 شخصًا في قصف استهدف منزلًا بالقرب من مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

ودفن سكان 5 ضحايا في ساحة مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس، ليرتفع عدد الضحايا الذين دفنوا في ساحة المستشفى إلى 15 وسط الحصار الذي تفرضه إسرائيل واجتياحها البري لخان يونس.

وشن جيش الاحتلال، غارات جوية على المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، صباح الجمعة، بحسب شهود عيان، بينما أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، العثور على جثامين 12 شهيدًا من عائلة شراب تحت رُكام منزلها الذي استهدفه الاحتلال بقصف قبل أسابيع في منطقة السكة وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة.