الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية برقم الجلوس الترم الأول

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

تتصدر نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية برقم الجلوس الترم الأول، محركات البحث العملاقة "جوجل" في مصر، بالتزامن مع اعتماد محمد الشريف محافظ الإسكندرية نتيجة الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024 بنسبة نجاح بلغت 83.6%.

وقدم المحافظ محمد الشريف، التهنئة لجميع الطلاب الناجحين في نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية، متمنيا لهم التوفيق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، موجهًا الشكر لأولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم وتقديرهم لأهمية العلم.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبو زيد، بأنه لا يوجد أوائل في نتيجة امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية بالمحافظة، مؤكدًا أن الأوائل تكون في النتيجة نهاية العام فقط.

وأضاف الدكتور أبوزيد، أن التظلمات من نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة يبدأ التقديم بها اعتبارًا من يوم السبت القادم الموافق 3 فبراير 2024 وتستمر لمدة خمسة عشر يوما، كما يحق لولي الأمر التظلم من نتيجة صفوف النقل بالمدارس، وفق القرارات الوزارية المنظمة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن عدد المتقدمين للشهادة الإعدادية بالمحافظة بلغ 104000 طالب وطالبة، وعدد الحضور 103420 طالبا وطالبة، فيما بلغ إجمالي عدد الحاصلين على 50% أكثر من 86490 طالب وطالبة.

وأشار إلى أنه تم رفع نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية برقم الجلوس الترم الأول، على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، حيث يمكن لجميع الطلاب والطالبات بالإدارات التعليمية التابعة للمحافظة الاستعلام عن النتائج مجانًا من خلال زيارة الرابط التالي: (من هنا).

هذا وتضم محافظة الإسكندرية الإدارات التعليمية التالية: "إدارة المنتزة أول، إدارة شرق، إدارة وسط، إدارة الجمرك، إدارة غرب، إدارة العجمي، إدارة العامرية، إدارة برج العرب، إدارة المنتزة ثان".

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية برقم الجلوس الترم الأول:

- الدخول على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية من خلال زيارة الرابط التالي: (من هنا).

- اختيار الاستعلام عن نتائج الطلاب.

- إدخال بيانات الطالب.

- اختيار المرحلة التعليمية.

- اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية 2024.

- اختيار الفصل الدراسي الأول.

-اختيار العام الدراسي الحالي 2023-2024.

- إدخال الاسم ورقم الجلوس.

- الضغط على عرض النتيجة.