الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حفيد مانديلا يتوعد إسرائيل: مصرون على معاقبة الكيان العنصري على جرائمه

شيف زوليفوليل - عضو
شيف زوليفوليل - عضو برلمان جنوب أفريقيا وحفيد مانديلا

أكد شيف زوليفوليل؛ عضو برلمان جنوب أفريقيا وحفيد نيلسون مانديلا؛ أن جنوب أفريقيا ووزارة الخارجية والمسؤولين قاموا بإعداد الفريق القانوني ضد إسرائيل الدولة العنصرية.

وقال زوليفوليل في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "من اليوم الأول لمشاهدة تطورات هذه القضية؛ المجتمع الدولي قام بمدح هذه الخطوة والطلب الذي قدمه فريقنا القانوني؛ نحن نتمنى أن تنتهي العنصرية وأن تلتزم إسرائيل بقرارات محكمة العدل الدولية".

وأضاف: "سوف نستمر في الضغط على الحكومات من أجل التأكد من أن الشعب الفلسطيني يحصل على الدعم الكافي من أجل الحصول على حريته".

وتابع: "بالنسبة لنا؛ دولة جنوب أفريقيا قامت بهذه الدعوى والتي ستبقى خالدة في أذهان العديد من الأجيال؛ ما حدث نصر كبير لجنوب أفريقيا ولحركة التضامن الدولية التي تقوم بدعم فلسطين وأيضا للتأكيد أننا نقوم بحشد الآراء في العالم كله أننا لن نتوقف عند هذه النقطة وأننا سوف نأخذ القضية للمحكمة الدولية ولمجلس الأمن للتأكد من أن دولة الفصل العنصري الإسرائيلية سوف تنتهي وتتوقف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وأكمل: "الدعوى امام محكمة العدل الدولية خطوة هامة وسوف نستمر في الضغط وأيضا في كل ما نستطيع فعله على المستوى الدولي من أجل أن نشهد تطور في هذه الحقبة؛ فريقنا القانوني سوف يعمل على النظر للتقارير التي تقدم للمحكمة للتأكد من وصول المساعدات إلى غزة وأيضا للتأكد من أن المدنيين هناك يحصلون على الحماية الكافية وأن حجم محكمة العدل الدولية سيتم تطبيقه".

وواصل: "نحن حريصين ونتطلع إلى رؤية كيف لإسرائيل ستتجاهل قرارات محكمة العدل الدولية؛ نحن لا نتوقع من حلفاء هذا الكيان العنصري مثل الولايات المتحدة وبريطانيا أن يغيروا موقفهم ولن يغيروه؛ وقد كانوا يدعمون نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا لفترة طويلة وسوف نستمر في الضغط وطلب مساءلة إسرائيل على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني".

واختتم: "لقد شاهدنا هذا النظام العنصري والتضليل الذي يحاول الترويج له وهذا لن يمنعنا من توفير مزيد من الأدلة حول الأفعال البشعة التي قاموا بفعلها ضد الشعب الفلسطيني".