الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إلهام شاهين: مواقف الرئيس السيسي حمت القضية الفلسطينية من التصفية

الرئيس نيوز

أكدت الفنانة إلهام شاهين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي السلام والأمن في المنطقة والعالم وداعي للسلام ووقف الحروب والصراعات دائما، مشيرة إلى أن مصر بوابة السلام العالمي وتسعى دائما إلى مواجهة الصراعات عبر الحلول التفاوضية وليس عبر آلة الحرب.

وقالت إلهام شاهين، في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان على هامش المنتدى العالمي لوسائل التواصل الاجتماعي الذي عقد أمس في الأردن، إن مصر بقيادة الرئيس السيسي تدعو العالم إلى ضرورة التدخل لوقف الحرب في غزة منذ اليوم الأول وهذا موقف مصر من كافة الصراعات والحروب وهو ضرورة وقفها فورا وإحلال السلام بالمنطقة والعالم.

وأضافت أن مواقف الرئيس السيسي من القضية الفلسطينية تاريخية ومعبرة عن موقف مصر الدائم بشأن ضرورة العمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 67 وعاصمتها القدس الشريف.

ولفتت إلى أن رفض الرئيس السيسي القاطع لتهجير الفلسطينيين سواء من الضفة إلى الأردن أو من غزة إلى سيناء هو موقف الرافض لتصفية القضية الفلسطينية، مؤكدة أن هذا الموقف التاريخي حمى القضية الفلسطينية من التصفية وحمى حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

وشددت على ضرورة أن يتم عمل اتحاد عربي بين الدول العربية من أجل تحقيق وحدة الصف بين الدول العربية على كافة المستويات، مؤكدة أن الاتحاد قوة ويعمل على تحقيق أمال وطموحات الشعوب وينزع الكراهية ويحقق الأمن والأمان.

وأضافت أن الاتحاد يجب أن يكون قائما على الإنسانية بعيدا عن الديانات والمعتقدات، مؤكدة أن هناك من يسعى دائما إلى عمل الفرقة بين العالم العربي وإبراز الصراعات بين الطوائف والشعوب.

ونوهت شاهين إلى أن كل فنان أو فنانة أو إعلامي ومثقف يجب أن يكون له دور في نشر السلام وتحقيق الوحدة العربية المنشودة، مؤكدة أن الفنان العربي له تأثير ومؤثر في الرأي العام العربي وبالتالي يجب أن تكون له أعمال تجسد الوحدة وتدعو لنشر السلام والأمن ونبذ العنف والتطرف وهو أيضا دور كل إعلامي أو مثقف أو صناع محتوى وغيره.

وأعربت عن أمنيتها أن يأتي اليوم الذي تتوقف فيه الحروب والصراعات وينتشر السلام والأمن في العالم كافة، مشددة على ضرورة وقف هذه الحروب التي أصبحت محور اهتمام صناع القرار العالمي.

وأشارت إلى أن مصر ورغم الصعوبات الاقتصادية والمعيشية تعيش حاليا في عهد الرئيس السيسي عصر الأمن والأمان والتحديث عبر الجمهورية الجديدة، وإن إرادة المصريين أكبر من أي تحدي وتاريخ الإنسان المصري شاهد عيان على ذلك عبر العصور حيث لا توجد أزمة إلا ومرت وأصبحت ذكرى.

وقدمت الفنانة إلهام شاهين الشكر إلى الأردن قيادة وحكومة وشعبا عن تكريمها بجائزة إنجاز مدى الحياة، على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي، معربة عن تمنيها للأردن الأمن والاستقرار والسلام دائما.

وكانت قد انطلقت أمس الخميس، فعاليات المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي، تحت شعار "بناء قطاع إعلامي مرن ومستدام"، بعمان برعاية وحضور الأمير ريم علي، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين من الدول العربية والعالم.

وناقش المنتدى الذي يجمع شخصيات وقادة وسائل الإعلام وصناع المحتوى العرب، أحدث المستجدات والتحديات لوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام الإخبارية، وكيفية إعادة تشكيل التكنولوجيا الناشئة لمستقبل وسائل الإعلام، والفرص والقيود والاستخدامات الرقمية، ودمج رسائل الاستدامة في حملات الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويعد المنتدى مرجعا لكثير من السياسات الإعلامية المتطورة، ومنصة علمية فريدة لقادة وسائل الإعلام وصناع المحتوى وخبراء السوشيال ميديا للتواصل والمشاركة في سلسلة من حلقات النقاش، وفرص تبادل الأفكار حول مجموعة من الموضوعات المهمة.