الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

حتى لا تتعرضوا للخسائر.. شعبة الذهب: مضاربات قوية خارج قواعد السوق وراء ارتفاع الأسعار

الرئيس نيوز

أصدرت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية بيانا لتوضيح مستجدات الوضع في سوق الذهب بعدما اقترب جرام 21 من مستوي تاريخي مقتربا من حاجز 4000 جنيه. 

وقالت الشعبة في بيانها: "نؤكد أن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقية، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب".

وأضاف البيان: "تناشد الشعبة المواطنين بتوخي الحذر في عمليات شراء الذهب في التوقيت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق، كما حذرت من الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين".

وحذرت مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، من أسعار الذهب الآن في السوق المحلي وصاغات الذهب، مؤكدة أن الأسعار المتداولة هي أسعار وهمية وليس لها علاقة بأسعار الذهب في البورصة العالمية، مؤكدة انخفاض أسعار الذهب في وقت قريب.

وقال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين، إن الحل في الارتفاع غير المبرر في أسعار الذهب الآن هو أن يشهد السوق هدوء في حركة الإقبال على شراء الذهب وخاصة السبائك والجنيهات والتي تشهد إقبال متزايد على الشراء من قبل المواطنين.