الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد نهائى كأس أمم إفريقيا 2024

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

يترقب الكثير من عشاق كرة القدم بالقارة السمراء والشرق الأوسط عن موعد نهائى كأس أمم إفريقيا ٢٠٢٤، خاصة ووضعت قرعة النسخة الـ34 من البطولة، مسارًا عربيًا مشتركًا في رحلة الوصول إلى الأدوار النهائية.

وبحسب النتائج الأخيرة، فإنه من المتوقع أن تتأهل منتخبات مصر والجزائر والمغرب وتونس إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٤، فيما سيشهد النهائي طرفًا بين الأربعة وفقًا للاحتمالات وتوديع ثلاثة من منتخبات النخبة العرب.

كما تشهد النسخة الحالية من بطولة الأمم الإفريقية، ارتفاعا في قيمة الجوائز المالية المُخصصة للأبطال الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى من قبل الاتحاد الأفريقي "كاف"، بنسبة تصل إلى 40% مقارنة بالنسخة السابقة.

وتشهد هذه النسخة من كأس أمم إفريقيا ٢٠٢٤، مشاركة 24 منتخبا لثالث مرة بنظامها الجديد، على أن تقام المباراة النهائية يوم 11 فبراير القادم، حيث يتم تقسيم المنتخبات الأفريقية لـ6 مجموعات رباعية.

ومع نهاية الدور الأول، تتأهل المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث، وبقية المباريات ستلعب بنظام خروج المغلوب، اعتبارًا من دور الـ16 حتى النهائي.

موعد نهائى كأس أمم إفريقيا 2024

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائى كأس أمم إفريقيا ٢٠٢٤، يوم 11 من فبراير القادم، في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع مباريات كأس أمم أفريقيا 2024، بشكل حصري عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية.

الجدير بالذكر أن منتخب السنغال كان قد توج بالنسخة الأخيرة من كأس أفريقيا على حساب مصر، في حين فاز منتخب الجزائر بالنسخة التي سبقتها، بينما يمتلك الفراعنة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة بـ7 تتويجات.