الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد تعادل غانا.. ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا وفرص التأهل

منتخب مصر
منتخب مصر

يقدم لكم «الرئيس نيوز» ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا بعد التعادل مع غانا وفرص التأهل لدور الـ 16 للبطولة الإفريقية والمقامة فى كوت ديفوار فى الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير 2024.

ويتواجد منتخبا مصر وغانا في المجموعة الثانية التي تضم إلى جوارهما موزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي).

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهم نتيجة مواجهة مصر وغانا، خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

وينافس منتخب مصر في المجموعة السادسة لأمم أفريقيا رفقة منتخب غانا وموزمبيق ومنتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر".

وبتلك النتيجة يحتل الفراعنة المركز الثاني برصيد نقطتين من خلال التعادل في المبارتين، بينما يحتل منتخب كاب فيردي "الرأس الأأخضر" صدارة ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط ويتبقى له مباراة.

ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا

  1. الرأس الأخضر: 3 نقاط من مباراة واحدة.
  2. مصر: نقطتين من مباراتين.
  3. موزمبيق: نقطة واحدة من مباراة واحدة.
  4. غانا: نقطة واحدة من مباراتين.

موعد مباراة مصر وكاب فيردي فى كأس أمم إفريقيا

يواجه منتخب مصر نظيره كاب فيردي يوم الاثنين 22 يناير 2024 في تمام العاشرة مساءً ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، وعلى إثر النتيجة من المقرر أن تتأهل الفرق الفائزة لدور الـ16 والتي ستبدأ منافساتها السبت 27 يناير 2024.

فرص تأهل منتخب مصر

ينتظر الفراعنة نتيجة مباراة الرأس الأخضر أمام موزمبيق اليوم الجمعة، وفي حالة انتصار الأول، سيكون قد حسم تأهله للدور الثاني، وتتبقى فرصة للمنتخب المصري في الصراع على بطاقتي الوصافة وأفضل ثالث، وسيتوقف الأمر على نتيجة مباراته أمام كاب فيردي ونتائج بقية المجموعات.

أما في حالة فوز موزمبيق ستكون المهمة أصعب، إذ سيدخل منتخب “الأفاعي السوداء” في حسبة التأهل للدور الثاني، وسيتعين على مصر تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة، وانتظار نتيجة لقاء غانا وموزمبيق في الجولة الثالثة.

تفاصيل مباراة مصر وغانا

بدأ منتخب مصر أمام غانا، بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد حمدي، ومحمد عبد المنعم، وأحمد حجازي، وعمر كمال، وخط الوسط: إمام عاشور، وحمدي فتحي، ومحمد النني، خط الهجوم: محمد صلاح، ومرموش، ومصطفى محمد ".

واستبعد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، 4 لاعبين من قائمة منتخب مصر التي ستخوض مواجهة غانا، وضمت قائمة المستبعدين عن المباراة كل من ياسر إبراهيم وأحمد سامي وأحمد الشناوي ومهند لاشين.