الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

طبيعة إصابة محمد صلاح في لقاء مصر وغانا بأمم إفريقيا

الرئيس نيوز

خرج محمد صلاح قائد المنتخب الوطني، مصابًا خلال مواجهة غانا، بالجولة الثانية من دور المجموعات، ببطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

واشتكى صلاح من آلام فى العضلة الخلفية، غادرعلى أثرها قبل نهاية الشوط الاول بدقائق قليلة وحل مصطفى محمد بديلا.

وجاء التشخيص المبدئى لاصابة صلاح من جانب الدكتور محمد أبو العلا طبيب الفراعنة، بشد فى العضلة الخلفية، على أن يتم حسم الموقف بشكل نهائى، بعد إجراء أشعة على مكان الإصابة لمعرفة درجة الشد على أمل أن تكون مجرد إجهاد ولا تصل إلى مرحلة المزق فى العضلة.

ضم تشكيل منتخب مصر: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد حمدى ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وعمر كمال فى الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى وإمام عاشور فى الوسط، وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الهجوم.

وجاء تشكيل منتخب غانا كالتالى: ريتشارد أوفيري في حراسة المرمي، ورباعي الدفاع: دينيس أودوي- إليكسندر ديجيكو، ومحمد ساليسو، جودين منساه، وفي الوسط ماجيد أشيميرو، محمد قدوس، ساليس عبدول، وفي الهجوم، أنتوني سيمينيو، وإيناكي ويليامز، جوردان ايو".

ويتقاسم منتخب مصر، وصيف النسخة الماضية والبطل التاريخي للمسابقة برصيد 7 ألقاب، المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع منتخب موزمبيق برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما 1 / 1 في الجولة الأولى للمجموعة يوم الأحد الماضي.

في المقابل، يتواجد منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب في أمم أفريقيا والساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1982، في ذيل الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته المباغتة 1 / 2 أمام الرأس الأخضر المتصدر برصيد 3 نقاط في الجولة الافتتاحية.