الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يكشف تفاصيل مثيرة في قضية "إمبراطور الذهب"

أرشيفية
أرشيفية

أكد النائب محمود الجبلاوي؛ عضو مجلس النواب تفاصيل قضية الذهب المتورط فيها أحد كبار رجال الأعمال العاملين في مجال الذهب.

وقال الجبلاوي في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "تقدمت بطلب احاطة لمجلس النواب الحالي في 2022 بشأن قضية الفساد في أحد المناجم الكبرى".

وأضاف: "أشكر أجهزة مصر القوية التي أنصفتني في هذا الموضوع؛ أنا الوحيد الذي كنت اصرخ منذ 2022 وأقول إن لدينا ما يرحمنا من الدولار وأن لدينا منجم ليس له مثيل وأنا الوحيد الذي دفعت ثمن ذلك؛ كنت وكيل لجنة الطاقة والبيئة وأبعدوني بسبب هشام الحاذق؛ المتورط في القضية".

وتابع: "تعرضت لضغوط غير طبيعية؛ وأبلغني الحاذق انه سيتم ابعادي عن لجنة الطاقة والبيئة وهو ما حدث؛ وصل الحال أن أذهب بسيارتي إلى المنجم ووجدت كثير من الكوارث؛ هذا الشخص حصل على 76 كم من الأرض ولو أجرناهم مخازن لوفرت للدولة أموال أكثر مما دفعها هذا الرجل".

وواصل: "هذا الرجل يستخدم مواد تؤدي إلى الاضرار بالبيئة؛ وحين اتصلت بوزيرة البيئة منحتنا تقرير وافي أن المنجم مخالف لكل قواعد البيئة؛ وحصلنا على ورقة لإلغاء الاتفاقية بدون أي مشكلة؛ المادة الثالثة من الاتفاقية أيضا تقول إنه في حالة عدم الكشف لمدة 3 سنوات يحق للوزارة الغاء التعاقد".

وأوضح: "أوصلت صوتي لكافة المسؤولين؛ منذ عام 2022 وأنا اصرخ بأعلى صوتي؛ البلد تنهب من عصابة موجودة داخل هيئة التعدين؛ أشكر الأجهزة المصرية وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وذكر: "حصلت على المعلومات الخاصة بالمنجم وقمت بتتبع الامر وتحركت بنفسي مع النائب معتز محمود إلى المنجم في مرسى علم لكي أعرف ما يحدث؛ لدينا كنز اسمه مناجم الذهب ولو وضعنا تركيز عليه سوف يتغير الوضع في الدولة".

وأكمل: "طلب الإحاطة وصل إلى وزير البترول والتقيت نائب الوزير ورئيس هيئة التعدين ومنحته الطلب في يده وفي النهاية وجدت نفسي خارج لجنة الطاقة واليوم أنا في عيد أن هؤلاء الاباطرة سقطوا وأن الجمهورية الجديدة لن يكون فيها فساد".

واختتم: "أطالب بإجراء تحقيق كي نعرف من يدعم المتهم في الوزارة؛ لدينا كميات من الذهب أكبر من منجم السكري مرتين".