الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية

الرئيس نيوز

بدأت قبل قليل اليوم الأحد، الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

جدول أعمال الجلسة العامة

ويتضمن جدول أعمال جلسة، اليوم الأحد، نظر طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدمة من: العضو فتحي قنديل وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تحديد سعر طن قصب السكر، والعضو سناء السعيد وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن مواجهة ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والعضو مرثا محروس وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن موجبات مواجهة آثار التضخم الاقتصادي.

ومناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين مصر وكرواتيا، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 553 لسنة 2023.

كما يتضمن جدول أعمال جلسة الأحد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

يهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن بين حجية الأحكام القضائية وموجبات العمل الأمني وشغل الوظائف القيادية والإشرافية والذي يعتمد على العديد من العناصر أهمها تراكم الخبرات الأمنية والتدرج في الوظائف وترسيخ قيم الانضباط للتعامل مع المواقف والأزمات.

وكذلك مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والـموازنة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز  إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها

يهدف مشروع القانون إلى إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، ويلتزم الجهاز بالمحافظة على هذه الأموال وحسن إدارتها وتنميتها للاستفادة منها على أفضل وجه، وكذلك التصرف في هذه الأموال في الحالات التي يجوز فيها ذلك قانونًا.