الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على تصريحات بلينكن: "عمركم ما كنتوا حمامة سلام"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى؛ على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والتي اعتبر أن دعوى جنوب افريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية سوف تعيق حل الصراع في قطاع غزة.

وقال موسى برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كنتوا وقفتوا اطلاق النار؛ أمريكا ترفض وقف اطلاق النار؛ أمريكا شريك وبايدن شريك وكلهم شركاء وكل من يساعد إسرائيل على القتل شريك في هذه الجريمة وفي هذه الدعوة هناك ادانة لأمريكا".

وأضاف: "متعملوش أنكم حمامة سلام؛ عمركم ما كنتوا حمامة سلام؛ أنتوا عملوا ايه في مجلس الأمن؟ أنتوا واقفين ضد الشعب الفلسطيني العالم كله بيقول وقف إطلاق النار ومش عايز كمان نروح للمحكمة؟ هو أنتوا اشتريتوا العالم؟".

وتابع: "في محكمة النهاردة وفي دول تتحرك وشعوب تتحرك؛ لازم إسرائيل تدفع التمن ومن وراء إسرائيل يدفعوا التمن كفاية بكرة العالم هيتفرج على محاكمة إسرائيل وأمريكا وهيتقال أن أمريكا أوقفت وقف اطلاق النار وبالتالي هي شريك في الإبادة؛ أمريكا رفضت وقف اطلاق النار".

وأكمل: "عم ايه في مجلس الامن؟ حولتوا مجلس الامن إلى مرتع؛ العالم كله بينظر لمجلس الامن بالعار ولأمريكا ولبريطانيا؛ شوف الفارق بينك وبين روسيا؟ التحية لروسيا والصين وكل الدول والشعوب التي تساعد القضية الفلسطينية وعار على أمريكا وعار على كل دولة ترفض وقف اطلاق النار وعار على المانيا لرفض وقف اطلاق النار".

وأوضح: "الشعب الفلسطيني مدني أطفال ونساء وشيوخ؛ 8 ألاف طفل دول حمساويين؟ 4 ألاف سيدة و25 ألف مدني كلهم مدنيين ومفيهمش حماس".

وفي وقت سابق وصف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إحالة إسرائيل إلى محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية المزعومة خلال حربها في غزة بأنها "لا قيمة لها"ـ وقال إنها تصرف الانتباه عن الجهود المبذولة لمعالجة الأزمة الإنسانية ومنع الحرب من الانتشار.

وذكر بلينكن في مؤتمر صحفي في تل أبيب، الثلاثاء: "إن تهمة الإبادة الجماعية لا أساس لها من الصحة إنه أمر مزعج بشكل خاص بالنظر إلى أن أولئك الذين يهاجمون إسرائيل، حماس وحزب الله والحوثيين، فضلًا عن داعمتهم إيران، يواصلون الدعوة علنًا إلى إبادة إسرائيل والقتل الجماعي لليهود".