الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غارات إسرائيل تدمر مربعات سكنية في خان يونس

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأربعاء، أن إسرائيل قتلت أكثر من 70 فلسطينياً، وأصابت أكثر من 130 غالبيتهم من الأطفال والنساء، في الغارات التي شنتها على مناطق مختلفة بالقطاع، مساء الثلاثاء وحتى الساعة 6 من صباح الأربعاء.

وذكر مكتب الإعلام الحكومي، في بيان، أن إسرائيل قتلت الصحفية هبة العبادلة، وابنتها، في قصف على منزلها بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة، فيما قتلت 15 شخصاً في استهداف منزل لعائلة نوفل بحي السلطان في رفح، وقتلت 3 على الأقل في استهداف منزل بوسط مخيم دير البلح، و4 في استهداف منزل آخر بمخيم المغازي، و6 في استهداف منزل لعائلة عسلية في جباليا شمال القطاع.

وأفاد البيان بأن عشرات الغارات الجوية والقنابل الارتجاجية والزلزالية، دمرت مربعات سكنية في مدينة خان يونس، وهدمت عشرات المباني على ساكنيها، ودمرت عشرات المحال في خان يونس، والبريج، والمغازي، وجباليا.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال شنت قصفاً مدفعياً عنيفاً على الأحياء والحارات الشرقية والجنوبية لمدينة خان يونس، تسبب في تفجير عشرات المباني والمنازل، مشيرين إلى وقوع اشتباكات عنيفة، فجر الأربعاء، في جورة اللوت، وحي المنارة، ووسط خان يونس، وسط سماع أصوات انفجارات ضخمة في مدخل مخيم خان يونس.